المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيف يمكن لأصحاب المهن الحرة الاستفادة من المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3%

أهل مصر
 المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3%
المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3%

تشغل المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3% اهتمام آلاف الشباب حيث وجه الرئيس خلالها بفائدة 3% ونظام سداد حتى 30 سنة، فضلا عن أن هناك شروط لبيع الوحدات السكنية بشكل عام وهي الحصول على موافقة الممول، ولكن في إطار مبادرة الـ 3% غير مسموح بالتصرف في الوحدة السكنية المملوكة للشخص، لأن هدفها الأساسي توفير سكن لأشخاص ليس لديهم سكن خاص أي للاستخدام الشخصى، وليس هناك إمكانية لتأجير الوحدة أيضا.

وفي نفس الإطار، أكدت هند فهمي، رئيسة التجزئة المصرفية فى بنك مصر، أن المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3% لم يتم إعلان محدداتها النهائية بعد، ومن شروطها ألا يكون قد استفاد المواطن من مبادرات سابقة، ويمكن لكل شخص حتى أصحاب المهن الحرة الحصول على الوحدات في إطار المبادرة.

 المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3% المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3%

المبادرة الرئاسية ذات فائدة 3%

وأضافت "فهمي" أن صندوق الإسكان الاجتماعي هو المسئول عن تلقى طلبات التقديم للوحدات السكنية في إطار مبادرة الـ3%.. : "أي شخص حصل على قرض خاص بالتمويل العقارى، لن يستطيع الحصول على وحدة سكنية وفقا للمبادرة، ولكن من حصل على أي قرض آخر يمكنه التقدم للحصول على الوحدات، وهناك ملاحظة وهي أن البنوك التي تحصل على رخصة التمويل العقارى فقط هي من تستطيع المشاركة في المبادرة".

كما شددت رئيسة التجزئة المصرفية فى بنك مصر: "من يزور أي أوراق للحصول على وحدة سكنية سيتم إلغاء التخصيص للوحدة وردها فورا".