المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الفئات المستفيدة من مبادرة التمويل العقاري 2021

أهل مصر
شروط مبادرة التمويل العقاري 2021
شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

يهتم الكثير من راغبي تملك شقق سكنية خاصة من أصحاب المعاشات والمهن الحرة بالبحث عن مبادرة التمويل العقاري 2021 التي تم إطلاقها بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقدمها البنك المركزي لدعم المواطنين، وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل حتى تمكنهم من امتلاك وحدات سكنية بأطول مدة سداد تصل إلى 30 عامًا وبفائدة 3% متناقصة، الأقساط شهرية أو كل 3 شهور بما يسهل على المستفيدين منها السداد وتعتبر مبادرة التمويل العقاري 2021 من أفضل المبادرات العقارية، حيث إن سعر الفائدة 3% متناقصة، وكانت مبادرات التمويل العقارية في السابق بفائدة 8% عام 2019، وأوضح نائب البنك المركزي المصري جمال نجم الدين أن قيمة الأموال المخصصة لمبادرة التمويل العقاري تصل إلى 100 مليار جنيه قابلة للزيادة إذا وجدوا إقبالا كبيرا عليها من قبل المواطنين حتى يساهموا في تسهيل امتلاك الشباب للوحدات السكنية، حيث يقوم البنك المركزي المصري بإطلاق مبادرة التمويل العقاري تأكيدًا للدور الاجتماعي.

الفئات المستفيدة من مبادرة التمويل العقاري 2021

- أصحاب المعاشات حيث أن يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 2021 ولكن يشترط سداد 40% من ثمن الوحدة كحد أدنى مقدمًا حتى يتمكن من الحصول على وحدة بمبادرة التمويل العقاري كما اشترطت أن يتم تحويل المعاش الخاص بالمستفيد من المبادرة إلى الجهة الممولة.

- أصحاب المهن الحرة يمكن قبول أصحاب المهن الحرة في مبادرة التمويل العقاري 2021 مستخدمين في ذلك نظام التقييم الرقمي حيث يتم إعطاء درجات لأشياء مثل مستوى الدخل ومدى الاستقرار والسمعة الجيدة والسن.

- محدودي الدخل يمكن للأشخاص من محدودي الدخل الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري بشرط ألا يزيد الدخل الشهري عن 6 ألاف للأسرة و 4500 للفرد بمقدم 10% من إجمالي قيمة الوحدة.

- متوسطي الدخل يستفيد متوسطي الدخل من مبادرة التمويل العقاري 2021 بشرط ألا يتجاوز دخل الفرد الأعزب الشهري عن 10 ألاف جنيه بينما لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة عن 14 ألف جنيه بنسبة مقدم 15 إلى 20 % .

وتجدر الإشارة إلى أن المستفيدين الحاليين من مبادرة التمويل العقاري لعام 2019 بسعر عائد 8% متناقص وتنطبق عليهم شروط مبادرة التمويل العقارية 2021 الجديدة يمكنهم تعديل سعر العائد ليكون 3% بدلا من 8% كما يمكنهم تعديل مدة القرض حتى تصل إلى 30 سنة.

- كما يشترط أن يستفيد العمل من المبادرة لوحدة سكنية واحدة فقط كما وألا يكون قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة، بغض النظر عن أي قروض عقارية حصوله خارج إطار مبادرات التمويل العقاري.

شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

شروط مبادرة التمويل العقاري 2021

الفئات المستهدفة من مبادرة البنك المركزي هي الأشخاص ذوي الدخل الثابت موظفي الحكومة وقطاع الأعمال العام والاستثمار والخاص وأعضاء النقابات المهنية أصحاب الأعمال الحرة ولديهم سجل تجارى وبطاقة ضريبية ولا يقل العمر عن 21 عامًا ولا يزيد عن الستين والاستفادة من المبادرة له أو لمن يرتبط به من زوج أو زوجة مرة واحدة فقط.

كما يجب أن لا مقدم الوحدة السكنية لا يقل عن 10 % من ثمن الوحدة الكلي.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 35 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات