اعلان

أبرز 7 مميزات تجعلك تحمل Windows 11 على جهازك

Windows 11
Windows 11

يبحث الكثيرين على Windows 11، ما جعله يرتفع في مؤشرات جوجل صباح اليوم، وذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا، عن ويندوز 11 في خلال هذا الأسبوع، حيث يعتبر أن خطط شركة حدث بها الكثير من التغيير والتي اعتبرت أن Windows 10 آخر إصدار، حيث حصل على قبول الكثير من المستخدمين، بينما أتى ويندوز 11 بمميزات كثيرة والتحسينات الشاملة على شريط المهام والواجهة وغيرها من المميزات والتي ستضح في السطور التالية.

احتوى Windows 11 على مميزات كثيرة والتي منها تغييرات في متجر التطبيقات مايكروسوفت وهذا بجانب الكثير من المميزات التي تعزز تشغيل الألعاب، كما احتوى على إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت وعلى نفس الشاشة كما يحسن على أداء وآمان للجهاز، إليك مميزات ويندوز 11 الجديد.

مميزات Windows 11

Windows 11

1- مميزات واجه Windows 11

- تعتبر واجهة ويندوز 11 أفضل مقارنة بالإصدار السابق، فهي أبسط ونوافذ دائرية عند الحواف مع خط وأيقونة جدد للنظام.

- تم إعادة تصميم شريط المهام حيث أصبحت الأيقونات تتركز في المنتصف للوصول سريعا إلى التطبيقات، مع زر start بشكل جديد ويوصل للتطبيقات الأكثر استخداما والمفتوحة قريبا.

2- ميزة تعدد المهام لويندوز 11

يقدم ويندوز 11 إلى المستخدم حيث يتمكن من:

- تشغيل أكثر من تطبيق وبرنامج على نفس الشاشة معا، وهي تشبه Snap Layouts والتي تسمح للاختيار بين أكثر من مخطط لفتح التطبيقات على شاشة واحدة بسهولة، توفر زر لتكبير النافذة.

- ميزة Snap Groups أي يمكن فتح أكثر من تطبيق معا بمجرد نقرة واحدة.

- ميزة Desktops والتي تسمح إنشاء سطح المكتب لغرض الدراسة أو العمل أو اللعب وغيره.

3- ميزة الدردشة مع تطبيق مايكروسوفت Teams

تطبيق يتيح دردشة الفيديو فهي مدمجة مع شريط المهام ويتيح التواصل من خلال الكتابة أو الصوت أو الفيديو مع جهات الإتصال التي لديه بسهولة مع اختلاف ويندوز أو iOS أو أندرويد.

4- ميزة Widgets الوصول أسرع إلى معلومات

أعادت تصميمه لمعاينة المعلومات بشكل أسرع وأسهل وتظهر في شريط جانبي وبشكل سريع على الأيقونة في شريط المهامحيث يظهر موجز المعلومات مدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي للوصول لحالة الطقس وجدول المهام والوقت مع أحدث أخبار بسهولة.

Windows 11

5- متجر تطبيقات Microsoft Store

يعد من أكبر المشاكل في ويندوز 10 ولكنن أتت بشكل جديد في Windows 11 يسهل على الوصول إلى الألعاب والمسلسلات والأفلام وغيرها وعرض المحتوى في مجموعات منسقة لتيسير الوصول إليها ما بينهم win32و تطبيقات UWP والتي توفر تطبيقات في مكان واحد وتتيج المطورين للحصول على الإيرادات كاملة 100%.

6- ميزة الأكس بوكس لتجربة لعب أفضل

ميزة الأكس بوكس والتي كانت أبرزها AutoHDR والتي تحسن من الألوان حتى في حالة الألعاب التي لا تدعم HDR، كما يوجد ميزة DirectStorage والتي تسرع فتح الألعاب وتحميلها.

يدعم ملحفات Xbox المتنوعة حيث تتضمن ذراع التحكم اللاسلكي والفارة لأجل اللعب ولوحات مفاتيح ميكانيكية مع سماعات الرأس التي تدعم صوت المحيطي مع وحدة معالجة الرسومات الخارجية وغيرها.

7- مميزات أخرى

- أداء آمن فتم تحسينات على الأداء حيث أنه مصمم لتوفير تجربة آمنة للمستخدم مع تقنيات مضمونة جديدة أمان مع التعاون مع شركاء مع مصنعين للتحسين متطلبات الأمان.

- تحسين المساحة بين الأيقونات ولمس أكبر وإشارات مرئية لتحسين تغيير حجم النوافذ وتحريكها مما يحسن من تجربة اللمس.

- التحديث مرة واحدة سنويا بعكس ويندوز 10 الذي يحتاج للتحديثات كل يوم.

WhatsApp
Telegram