اعلان

اتيكيت أول زيارة للعريس.. ممنوع وجبة العشاء ولا تتحدثوا عن المهر والشبكة

استقبال العريس لأول مرة
استقبال العريس لأول مرة

الزواج سواء أكان صالونات أم عن حب فبدايته تكون زيارة العريس لأهل العروس أول مرة، والتي فيها تحتار العروس وأهلها ماذا يقدمون وماذا يفعلون لإعطاء انطباع جيد في أول زيارة والتي قد لا تكون الأخيرة، حيث أن فن المقابلة واللقاء واستقبال الضيوف يختلف مع مدى قرب الضيف إلى أهل المنزل وفي بداية كل علاقة زواج ودخول العريس أول مرة يجب أن نعرف اتكيت استقبال العريس في المنزل لأول مرة إليك نصائح الاتكيت في كيفية استقبال العريس أول مرة في المنزل:

اتكيت استقبال العريس أول المرة

1-لا لوجبة العشاء في أول زيارة للعريس لمنزل العروسة.

2- الهدية للمنزل يفضل طبق كريستال أو بنبونيرة أو فخار بها شيكولاته على حسب مقدرتك.

3- أول ما يقدم الشيكولاته من هدية العريس، ثم تقديم العصير أو مشروبات الغازية ثم يمكن بعد فترة يقدم شيكولاته متوفرة لدى العروسة.

4- أقدم هدية العريس سواء أكانت الجاتو أو التورتة التي أحضرها حتى وإن كنت موفر حلويات لدي فلا يصح أن أخفي هدية العريس وأخرج مما هو موجود لدي.

5- تقديم كل ما لدي مثلا أقدم شيكولاته العريس والشيكولاتة التي لدي أيضا لكن ليس في نفس الوقت بل تقديم الشيكولاته ثم العصير ثم شيكولاتة أخرى.

6- السؤال أولا قبل التقديم ولكن لا يمكنك أن تسأل ماذا تريد أن تشرب؟ يمكن طلب ما ليس لديك.. لذا عليك أخبارهم لدي عصير أنواع مثلا برتقال أو تفاح إلخ .. أو مشروب غازي أنواع كولا فانتا مرندا .. إلخ وتأسلين ماذا يفضل من بينهم..

أتكيت أستقبال العريس لأول مرة لمنزل العروسة

7- واقتراح آخر بتوفير مكان لوضع كافة المشروبات والمأكولات الحادقة والحلويات مثل الجاتو سوارية البيتزا القطع الصغيرة والباتون سالية وغيره من الأكلات الصغيرة التي سهل تناولها بالأيد أو بالشوكة لا أصنع أكل صعب تناوله بالأيد.

8- يمكن العودة إلى فكرة منضدة الشاي المتحركة وأن يتوافر عليها المشروبات الأطباق والفناجين وغيره موجودة فوق بينما يتوافر ما سيقدم بالأسفل أو بمكان الطربيزة.

9- التقديم يبدأ من النساء أولا أي يبدأ إلى أم العريس ثم أم العروسة ثم أخوته لو لديه أخوات فتيات ثم أخوات العروسة الفتيات ثم أبو العريس ثم أبو العروسة وفي النهاية يأتي العريس ثم العروسة، حيث أن الأصول تقول أن الكبار اولا قبل الصغار.

10- من الأمور الأساسية في الإتكيت عدم فتح الأمور التالية (الدين – السياسة – مرض – فلوس – الكورة – مهر وشبكة) من الأتكيت التحدث عن الامور الإجتماعية وعن الصغر والأمور اللطيفة لا تحمل آراء مختلفة بها تشدد.

WhatsApp
Telegram