اعلان

هاشتاج إلغاء تيك توك likee يشعل الفيس بوك: اتقوا الله في الأجيال الناشئة

إلغاء تيك توك likee
إلغاء تيك توك likee

انتشر هاشتاج إلغاء تيك توك likee على مواقع التزاصل الاجتماعي المختلفة حيث منذ يومين انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بينما عاد ليتجدد اليوم على صفحات الفيس بوك مرددين هاشتاج إلغاء تيك توك، وهذا بعد الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم بالسجن للأولى 10 سنوات والثانية 8 سنوات على ذمة قضية الاتجار بالبشر.

وأثبت عليهم التهمة بإقحام فتيات مراهقات لم يبلغوا السن القانوني بأمور مشبوهة بغرض الكسب؛ استغلالا لفرصة العزل المنزلي وصعوبة المعيشة لكسب المال عن طريق فتح بث مباشر على تطبيق likee، إليك التفاصيل في السطور التالية.

هاشتاج #إلغاء_التيك_توك_likee

إلغاء تيك توك likee

فعل هاشتاج إلغاء تيك توك likee على الفيس بوك حوالي 33 ألف من الأشخاص حيث اشتركوا في الحملة مكررين '#إلغاء_التيك_توك_likee اتقوا الله في الاجيال الناشئه'، مؤكدين بهذا الهاشتاج أن الخوف على الأبناء والمراهقين من قبل التطبيقات الجديدة وحب الشهرة وكسب المال بدون عناء.

إلغاء تيك توك likee

منذ إنشاء تطبيق التيك توك وهو مصدر قلق لما ظهر عليه من ترندات وفديوهات لا تليق لعادات وتقاليد المجتمع المصري، حيث تمنع عادات المجتمع كافة الأفعال التي تنافي الآداب العامة من مظاهر عنف وإفراء وألفاظ والتي جميعها تم انتهاكها على تطبيق تيك توك.

أهداف الهاشتاج

إلغاء تيك توك likee

تم تفعيل الهاشتاج من قبل رواد السوشيال ميديا بغرض إغلاقه في مصر وذلك حفاظا على الأطفال والمراهقين من الدخول في أعمال مشبوهة والتي تتعلق بتطبيق Likee بغرض كسب المال، أو حتى الدخول لعمل محتوى يفسد أخلاقهم وصورتهم الاجتماعية على تطبيق التيك توك، مؤكدين أن التطبيقين لابد من إغلاقه ومنع تداوله في مصر بسبب ما يتادول عليه من فيديوهات.

إلغاء تيك توك likee

الأرباح من قبل تطبيق التيك توك

أكد مدير عمليات محتوى التيك توك هاني كامل في تصريح سابق أن التطبيق لا يدفع أي مقابل للفيديوهات على تطبيق تيك توك، ولكن الأرباح تأتي من خلال شهرة صانع المحتوى وفي حالة المشاهدات بالملايين التي تأتي على فيديوهاته، تقوم الشركة بترشيحهم لشريكات الإعلانات والدعايا وذلك بغرض الدعاية والإعلان لمنتجاتهم عبر التطبيق أو المشاركة في إعلان تليفزيوني أو تصوير إعلان، وهذا ما يسبب الشهرة والكسب من وراء تطبيق التيك توك.

إلغاء تيك توك likee

قضية حنين حسام ومودة الأدهم

بينما مؤخرا انتشرت فديوهات مقطعة من بث حنين حسام الأخير فتاة التيك توك كما يطلقون عليها والتي ظهرت فيه تبكي بسبب خبر القبض عليها والحكم عليها ب 10 سنوات، حيث تردد الكثيرين حول التعاطف معها بسبب عدم فهم القضية، إلى أن ظهر رأي لأحد المبرمجين موضحا أن هناك مكاسب مادية كبيرة تتقاضاها نتيجة دخول الفتيات المراهقات لهذا التطبيق من خلال اللينك والكود الخاص بحنين مما يجعلها متهمة في قضية الإتجار بالبشر، حيث اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بالكثير من الاقوال والتردد حول قضية حنين حسام ومودة الأدهم والتي تعتبر جديدة على المجتمع.

WhatsApp
Telegram