فقط لمدة 45 يوما.. اعرف شروط التحويل بين المدارس في القاهرة والمحافظات

شروط التحويل بين المدارس
شروط التحويل بين المدارس

شروط التحويل بين المدارس تتصدر اهتمام عشرات الآلاف من الطلاب وأولياء في مصر مع بدء التحويل بين المدارس لمدة 45 يوم التي اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث طرحت شروط التحويل بين المدارس والأوراق المطلوبة للراغبين في نقل أبنائهم من أي مدرسة إلى أخرى سواء خاصة أو تجريبي أو حكومي أو لغات. كما حددت الوزارة بجانب شروط التحويل بين المدارس فترة زمنية لمدة شهر ونصف من الآن يسمح خلالها للطالب التحويل من مدرسة إلى اخرى.

ويقدم 'أهل مصر' شروط التحويل بين المدارس للتسهيل على وأولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم من وإلى المدارس مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

شروط التحويل بين المدارسشروط التحويل بين المدارس

التحويل بين المدارس

حددت وزارة التربية والتعليم رابط رئيسي للتحويل بين المدارس رابط التحويل بين المدارس الكترونيا

ttps://etransferstud.emis.gov.eg/

أما في القاهرة من خلال الرابط

https://www.cairogovresults.com/Transfers/Index

شروط التحويل بين المدارس

نعرض شروط التحويل بين المدارس على طلاب جميع مراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وعلى أولياء الأمور اتباع الآتي:

- ممنوع التحويل لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

شروط التحويل بين المدارسشروط التحويل بين المدارس

- تكون روابط التحويل الالكترونية متاحة فقط للتحويل بين الإدارات المختلفة والمحافظات المختلفة وداخل نفس الإدارة، من خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومه عربي.

- وجود بعض الإدارات غير مدرجة في رابط التحويل وغير مسموح التحويل إليها، لعدم وجود مدارس بها، أو بسبب ارتفاع الكثافة.

- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيا من خلال الإدارات التعليمية والمدارس المعنية ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.

- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية 'التجريبية' لمن لم يجتاز أو يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات 'شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات'.

- يمنع التحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً