المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مواعيد غلق المحلات التجارية الجديد بالتفاصيل.. هناك استثناءات

أهل مصر
غلق المحلات
غلق المحلات

يزداد البحث على موعد غلق المحلات التجارية وهذا بعد زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا من جديد، كوسيلة لتقليل أعداد المصابين ومقاومة فيروس كورونا، حيث تبدأ المقاهي والكافيهات والمحلات التجارية منذ بداية شهر أكتوبر القادم مواعيد الفتح والغلق الشتوية وهذا تبعا للمادة السادسة في القرار الوزاري الخاص بوزير التنمية المحلية، إليك تفاصيل غلق المحلات التجارية في فصل الشتاء.

موعد غلق المحلات التجارية الشتوي

يتبع موعد غلق المحلات التجارية الشتوي لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وينتهي مواعيد غلق المحلات التجرارية الصيفي مع يوم الخميس 30-9-2021 ويبدأ مواعيد فتح وغلق المحلات الشتوي بداية من 1-10-2021 يوم الجمعة.

حيث يعتبر شهور الصيف تبدأ من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وينتهي آخر يوم خميس من شهر سبتمبر في كل عام، بينما تبدأ شهور الشتاء مع شهر أكتوبر.

غلق المحلات

مواعيد فتح المحلات التجارية الشتوية

تبدا مواعيد فتح المحلات التجارية الشتوية كما ينص القرار في المادة الأولى لكل من (المحلات التجارية والمولات) واستثناء لـ (المطاعم والكافيهات والبازارات) وهذا تبعا للمادة الثانية من القرار، حيث تبدأ فتح المحلات من الساعة 7 صباحا، بينما تغلق الساعة 11 مساء صيفا، بينما تكون في يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية تغلق 12 منتصف الليل.

بينما في المواعيد الشتوية تصل ساعات غلق المحلات التجارية إلى 11 مساء، في الأيام الأجازات والأعياد والخميس والجمعة، بينما في الأيام العادية تغلق الساعة 10 مساء.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات

نصت المادة الثانية من مواعيد الخاصة بالمطاعم والكافيهات والبازارات ومن ضمنها التي توجد في المولات التجارية حيث تفتح الساعة 5 صباحا ويتنهي موعدها الساعة 1 صباحا صيفا.

بينما مواعيد الغلق في الشتا تصل إلى 12 منتصف الليل في حين تزداد يوم يومي الخميس والجمعة لتصل إلى الساعة 1 صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي خدمة التوصيل إلى المنزل تستمر لمدة 24 ساعة صيفا وشتاء.

مواعيد غلق الورش والاعمال الحرفية

نصت المادة الثالثة أن مواعيد فتح المحلات الخاصة بالأعمال الحرفية والورش من الساعة 8 صباحا وتغلق 7 مساء في الصيف، بينما تفلق الساعة 6 مساء في الشتاء وهذا في حالة المحلات والورش بداخل الأماكن السكنية.

أما بالنسبة للورش الموجودة في الطرق ومحطات الوقود والورش التي تتعلق بالخدمات العاجلة للمواطنين والتي صدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة،حيث يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق في حالة وجود ما يستوجب هذا وهذت من قرار وزير التنمية المحلية بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

كما يمكن تعديل المواعيد لفتح وغلق المحلات في المحافظات الساحلية والسياحية وهذا بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة وبناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس الهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما يثتثنى محلات السوبر ماركت والبقالة والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية في بعض المحلات مثل بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اعلان