المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 .. خطوات الحصول عليها وميزاتها

أهل مصر
بطاقة الخدمات المتكاملة 2021
بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

تتصدر بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 محركات البحث على جوجل خلال الساعات الأخيرة حيث يحرص الألاف من ذوي الهمم بالبحث عنها خاصة بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ووزيرة الصحة والاسكان الدكتور هالة زايد المرحلة الثانية من منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الهمم.

حيث اعلنت وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته الوزارتين بمقر وزارة التضامن الاجتماعي الدكتور اشرف مرعي المشرف العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي.

وخلال السطور التالية يوضح " أهل مصر "خطوات الحصول على بطاقة التضامن الاجتماعي والرابط المباشر ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

بطاقة الخدمات المتكاملة بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

تستهدف بطافة الخدمات المتكاملة 2021 ذوي الهمم حيث تقدمها وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة للمواطنين المعانين من الشلل الدماغي، والجذام، ومتلازمة داون، وفقد البصر التام، وطيف التوحد، وضمور العضلات وذوي القزامة، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، وفقد السمع التام، والبتر

متعدد الأطراف، وصغر أو كبر حجم الرأس.

بجانب الذين يعانون من ضعف الأبصار: استهداف درجة الأبصار أقل من 6 على 36 في المرحلة المتوسطة، وضعف السمع ستكون درجة فقد السمع 55 ديسبل، وشلل الأطفال في طرف واحد".

بطاقة الخدمات المتكاملة بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 الميزات الممنوحة من خلالها

وتمنح الحكومة امتيازات عديدة لصاحب بطاقة الخدمات المتكاملة حيث يتم منحه سكن حكومي مناسب وكشف مجاني بالمستشفيات والاعفاء من الضرائب، الدمج في المدارس والجامعات فضلًا عن التعيين بنسبة 5% من عدد العاملين والاعفاء من الرسوم الجمركية على السيارات، خصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية و المواصلات، بجانب الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية بجانب المناطق الأثرية مجانًا.

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة خطوات الحصول عليها ورابط الطلب

- أولى خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة كما وضحت وزارة التضامن الاجتماعي هو الدخول على الرابط المباشر المخصص لذلك من هنــا.

- قم بتسجيل طلبك من خلال الرابط السابق وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه. تأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم.

- قم بملئ إستمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

- قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية

- في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك

- بناءا على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

اعلان