اعلان

موعد إجازة المولد النبوي 2021 بعد قرار مجلس الوزراء

أهل مصر
المولد النبوي 2021
المولد النبوي 2021

أعلن مجلس الوزراء موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021، حيث يتم منح العاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر، للاحتفال بذكري ميلاد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويعد من المناسبات الرسمية التي يتم إقرارها كل عام.

موعد إجازة المولد النبوي

يحين موعد المولد النبوى الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، ومن المقرر أن يتم تأجيل الإجازة إلى يوم الخميس بدلا من الثلاثاء لدمجها بالعطلات الأسبوعية، كما أقر المجلس مسبقا.

إجازة المولد النبوي 2021

إجازة المولد النبوي بعد القرار

وبناءا على ما سبق يكون الخميس الموافق 21 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات، بدلا من الثلاثاء 19 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي.

الإحتفال بالمولد النبوي

ومن الأمور المباحة الاحتفال بـ المولد النبوي فقد روي عن أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

و ذكرت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال هنا من قبل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم منصبًّا ومبنيًّا على أصغر وحدة بنائية في الزمن الكامل، وهو اليوم، فلم يصم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مرة في السنة، ولا مرة في الشهر، ولكن نفس اليوم، كل يوم اثنين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
امتحانات الثانوية العامة.. المستندات المطلوبة لدخول الاختبارات 2023