اعلان

هام لأصحاب المعاشات | توقعات بنظام جديد وزيادة قيمة المعاش إلى 80% من آخر راتب حصل عليه الفرد

بشرى سارة .. توقعات بزيادة قيمة المعاش إلى 80% من آخر راتب

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

تتصدر المعاشات موقع (جوجل) على مدار 24 ساعة ماضية، بعد إعلان هيئة التأمينات الاجتماعية، عن نظام جديد خاص بأصحاب المعاشات

من خلاله ستزيد قيمة المعاش الشهري إلى 80% من قيمة آخر راتب حصل عليه الفرد قبل بلوغه المعاش، وتزداد نسب البحث عن المعاشات توسمًا في حدوث أي زيادة جديدة في القيمة الشهرية، حيث عانى كثير من أصحاب المعاشات بسبب قلة العائد المتحصل شهريًا. ومنهم من كان يحصل على 80 جنيها معاشا شهريا، ولا يزيد معاش الدكتور الجامعي عن 1600 جنيه، حتى أن أقصى معاش لوكيل الوزارة في الحكومة 1800 جنيه.

المعاشات 2021

يُعد ملف المعاشات من أهم القضايا على قائمة أولويات الحكومة، والتي يهتم بها الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية، هكذا يؤكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات تليفزيونية له، مُضيفا أن تدني قيمة المعاشات أزمة تواجه المواطنين بمختلف مناصبهم، وأن الدولة ترغب فعليا في تحريك هذا الملف، وعمل نظام جديد لزيادة قيمة المعاش.

المعاشات

بشرى لأصحاب المعاشات .. وزيادة متوقعة

كشف مسؤول التأمينات، أن الدولة بدأت في دراسة قيم المعاشات وأنها خلال فترة قريبة ستزيد تدريجيا ،كما أن نظام المعاش الجديد مع مرور السنوات سنقترب من 80% من آخر مرتب حصل عليه الموظف -كما أوضح- مُضيفا أن الزيادات السنوية في المعاشات مرتبطة بأوضاع التضخم، لذا وجّه الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 13% لمواجهة التضخم.

أصحاب المعاشات

أزمة المعاشات

تقوم الحكومة برد مبالغ المعاشات على أقساط سنوية لمدة 50 سنة، وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن مبلغ 160.5 مليار جنيه هو القسط الأول للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، وأن القسط القادم للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات يبلغ 180 مليار جنيه. موضحا أن أزمة المعاشات لابد أن تُدار بأسلوب علمي.

أزمة المعاشات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً