اعلان

زلزال اليوم متكرر وهذا للأسباب التالية .. تعرف على التفاصيل

زلزال اليوم مصر بقوة 6 درجات على مقياس رختر

أهل مصر
زلزال اليوم
زلزال اليوم

ارتفع سؤال هل حدث زلزال اليوم في مصر الآن في مؤشرات البحث في جوجل بسبب زلزال اليوم الذي شعر به الكثير من المواطنين في مصر، والذي حدث صباح اليوم الثلاثاء وشعرت به سكان دول منها مصر، حيث سجل زلزال اليوم على مقياس الزلازل "رختر" حوالي 6 درجات.

وقع زلزال اليوم في شرق كريت على بعد 390 كيلومتر والتي تقع مدينة الإسكندرية في تمام الساعة 7:32 دقيقة صباح اليوم، حيث رصدت زلزال اليوم في محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التي تتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وهذا تبعا لما قاله مرصد حلوان.

زلزال اليوم المعهد القومي للبحوث الفلكية

زلزال اليوم

حيث شعر سكان بعض الدول بما حدث صباح اليوم من هزة أرضية وهم مصر وفلسطين وقبرص وتركيا واليونان وليبيا والمملكة المتحدة، كما لم يخلف زلزال اليوم أي أضرار في الدول التي شعرت فيه ولم تخلف عن وجود إي أضرار أو إصابات بحسب ما نقلته الوكالات الإخبارية في الدول التي شعرت بالزلزال.

وقع زلزال اليوم على عمق أقرب من الزلزال السابق حيث وقع على عمق 2 كيلومتر فقط، وما زاد قوة الزلزال هو وقوع دولة اليونان على فوالق جيولوجية كثيرة مما يجعلها تشهد الكثير من الهزات الأرضية.

حيث يبعد الزلزال عن المدن الساحلية المصرية التي منها أسكندرية حيث يبعد عنها حوالي 413 كيلومتر شمال شرق محافظة مرسى مطروح، والذي حدد موقعه في خط عرض 35 شمالا وخط طول 26.33 شرقا وعمق حوالي 25.7 كيلومتر.

زلزال اليوم زلزال اليوم

هل حدث زلزال اليوم في مصر الآن

أما بالنسبة لما حدث صباح اليوم في مصر وشعر به سكان القاهرة وسكان مدينة الأسكندرية وشعر به أيضا سكان مدينة أسيوط بصعيد مصر ومناطق أخرى مما جعل المواطنين يتساءلون هل حدث زلزال اليوم في مصر الآن على مؤشرات البحث على جوجل.

كما أزداد مؤشرات البحث عن زلزال اليوم والذي يوافق الزلزال السابق في يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر والذي يذكر الكثيرين بحادثة الزلزال الشهير في نفس الوقت عام 1992 وسبب الكثير من القتلى والجرحى وتدمير الكثير للممتلكات والعقارات.

حيث يذكر أن زلزال السابق وقع في نفس الموقع وبنفس القوة تقريبا والتي قدرت بـ 6.4 درجة بعمق 25 كيلومترا وشعر به الشرق الاوسط، مما يجعل زلزال اليوم أمر مكرر ويجعل من مصر معرضة لدخول حزام الزلازل مؤخرا، في حين نفي الخبراء عن وقوع مصر في إطار الاحزمة الزلزالية، وهذا لأن الاحزمة الزلزالية السبعة معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها تماما.

زلزال اليوم مصر

وبالنسبة لموقع مصر في المناطق النشطة زلزاليا، فأنها توجد بالقرب من ثلاث مناطق نشطة زلزاليا وهي خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر مما يجعل مصر تشعر ببعض الزلازل متوسطة القوة، مع قدرة المجتمع المصر لتلقي صدمات الزلازل لتقليل الخسائر الناتجة عن الزلازل.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة السعودية وبولندا فى كأس العالم 2022 يوتيوب لحظة بلحظة | ماتش السعوديه مباشر