اعلان

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزل.. خدمات بوابة مصر الرقمية

خطوات استخراج بطاقة بدل تالف إلكترونيا

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزل
استخراج بطاقة رقم قومي من المنزل

يزداد البحث عن خطوات استخراج بطاقة بدل تالف وهذا من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي مجددا بدل التي تلفت أو تم فقدانها، وهي الخدمة التي تقدمها بوابة مصر الرقمية من بين خدمات الأحوال المدنية على الموقع الرسمي، وذلك توفيرا لمجهود وإجراءات ورقية تتم من خلال المكاتب الحكومية، إليك خطوات استخراج بطاقة بدل تالف من بوابة مصر الرقمية في السطور التالية.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلاستخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا

خطوات استخراج بطاقة بدل تالف

يمكنك الحصول على خدمة استخراج بدل تالف بطاقة الرقم القومي من الاحوال المدنية في بوابة مصر الرقمية والتي تتطلب بعض الخطوات وهي:

1- يمكنك الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من خلال الضغط على ( رابط بوابة مصر الرقمية).

2- التسجيل الدخول إلى حسابك أو إنشاء حساب جديد إن كانت أول مرة.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلتسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية

تسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية

يمكنك من خلال الخطوات التالية تسجيل الدخول إلى بوابة مصر الرقمية وهي: أولا: كتابة الرقم القومي ورقم المصنع 'الذي يتواجد أسفل تاريخ الميلاد' وأسم الوالدة ثم أضغط على التالي.

ثانيا: كتابة رقم الهاتف يكون مسجل بأسمك في شركات المحمول.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلتسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية

ثالثا: كتابة البريد الإلكتروني وإضافة كلمة السر الخاص بك ثم أكمل خطوات استخراج بطاقة بدل تالف.

3- من أجل تسجيل الدخول إلى بوابة مصر الرقمية إدخل رقم الهاتف المحومول وكلمة السر المسجلة الخاصة بك.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلتسجيل الدخول على بوابة مصر الرقمية

4- أختر من قائمة الخدمات الأحوال المدنية.

5- اختر استخراج بدل تالف بطاقة الرقم القومي من قائمة الخدمات في الأحوال المدنية.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلاستخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا

6- أكتب البيانات المطوبة من (أسم الأم – الوظيفة – نوع الوظيفة 'اختر قطاع عام أو خاص أو مهنية ( مثال المحامين / الصحفيين ...) أضغط على التالي.

7- أدخل بيانات المطلوبة من أجل استلام بطاقة الرقم القومي وهي ( العنوان بالكامل ' المحافظة – المدينة – الحي – الشارع – رقم المبنى – الشقة – الدور')

8- قم بالتأكيد على البيانات بعد مراجعتها والتغيير فيها بالإضافة أو التعديل أو الحذف وغيره من التغييرات ثم أضغط على التالي لإرسال طلبك.

9- سيتم الرد على طلبك في خلال 72 ساعة من خلال الموافقة أو الرفض.

10- في حالة الموافقة سيتم إرسال رسالة إلى رقم هاتفك المحمول من أجل استكمال الطلب واختيار طريقة الدفع من ( البطاقة الإئتمانية – شبكة شركات التحصيل مثل 'أمان / فوري / مصاري ...' وغيرها).

11- عندما تختار البطاقة الإئتمانية لطرق الدفع سيتم إدخال رقم الكارت وتاريخ الإنتهائ ورقم CCV 'آخر ثلاثة أرقام من الرقم المدون خلف البطاقة'.

12- إن أخترت شركات التحصيل الإلكترونية سيتم تسجيل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وستحصل على الكود صالح لعدد من الساعات والتوجه إلى منفذ الشركات 'فوري / امان / مصاري' من أجل تسديد الرسوم والحصول على فاتورة التسديد.

استخراج بطاقة رقم قومي من المنزلاستخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا

حيث تعتبر البطاقة الشخصية مستند رسمي وضروري في أي مكان لأنه يثبت هوية المواطن مما يضعه تحت المساءلة القانونية في حالة تأخر استخراج البطاقة الشخصية، حيث في قانون الاحوال المدنية ما ينص على ضرورة في حال تلف أو فقدان بطاقة الرقم القومي ألقدوم إلى السجل المدني في دائرته الخاصة خلال 15 يوم على الاكثر من تاريخ الفقدان أو التلف البطاقة للحصول استخراج بطاقة بدل تالف والتي أصبحت متاحة من خلال بوابة مصر الرقمية على الموقع الرسمي على الإنترنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً