المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بركان لابالما في أسبانيا وحقيقة تأثيره على مصر

أهل مصر
تأأثير بركان لابالما على مصر
تأأثير بركان لابالما على مصر

يتصدر بركان لا بالما في أسبانيا محركات البحث على جوجل خلال الساعات الأخيرة، نظرًا لاهتمام الملايين من المواطنين بالبحث عن تأثير بركان لا بالما على مصر والتفاصيل الكاملة حوله، خاصة بعد أن حذر الخبراء من الأنبعاثات الغازية الناتجة عن بركان لا بالما في أسبانيا، حيث يتوقع الخبراء وصول تلك العازات إلى مصر غدًا الأحد 24 أكتوبر 2021.

ويتساءل الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الأجتماعي عن مدى خطورة بركان لا بالما بالنسبة لمصر، حيث يوضح الخبراء الجولوجيين أن الغازات المنبعثة عن بركان لا بالمبا في اسبانيا من المتوقع أن تصل مصر في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، حيث أنها غازات خطيرة ولكن أثرها سوف يكون محددو كما وضح الخبراء بسبب مدى ارتفاعها عن سطح الأرض.

وخلال السطور التالية يوضح " أهل مصر"، التفاصيل الكاملة حول بركان لا بالما ومدى تأثيرة على مصر، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

المعهد القومي للبحوث الفلكية ينفي تأثير بركان لابالما على مصر

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزفيزيقية بيان عن تأثيرات ثورة بركان لا بالما، حيث كشف الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد من خلال البيان حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الأجتماعي خلال الساعات الأخيرة عن تأثر مصر بـ ثورة بركان لا بالما بجزر الكناري في أسبانيا، وما قد تخلفه من أمطار حامضية وتركيزات عالية من ثاني أكسيد الكبريت.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزفيزيقية خلال البيان أن تأثير بركان لا بالما على مصر يكون ضعيف للغاية وبتركيزات صغيرة وفي الحدود الأمنة وذلك بناءًا على نماذج انتشار الانبعاثات من البركان الذي نشط مؤخرًا في صباح يوم 21 أكتوبر 2021 وبركان ايتنا بجنوب إيطاليا الذي نشط مؤخرا في صباح يوم 21 أكتوبر الجاري وباستخدام أقصى انبعاثات ممكنة من بركان لابالما واتنا.

تأأثير بركان لابالما على مصر بركان لا بالما وتأثيره على مصر

كما أكد المعهد القومي للبعوث الفلكية خلال البيان أن في أسوء الاحتمالات في حالة سقوط الأمطار لن يزيد أكبر تركيز عن 0.0010، جزء من ثاني أكسيد الكبريت لكل مليون جزء هواء وهو اقل من الحدود التي تمثل خطرًأ على الصحة العامة بأقل من ألف مرة.

مجلس الوزارء يوضح حقيقة تأثير بركان لابالما على مصر

كما رد مجلس الوزراء على الأقاويل المنتشرة مؤخرًا عن تأثير غازات بركان لا بالما السامة على مصر بالنفي التام، حيث اصدر بيان يوضح من خلاله عدم صحة الأخبار التي تفيد بتأثر مصر من غازات بركان لابالما السامة حيث أكدت أن مصر لن تتأثر بها وذلك بسبب بعدها الجغرافي عن مجال تأثير بركان لابالما.

واضافت أن تلك الغازات تنتشرفي طبقات عالية من الغلاف الجوي ويصعب وصولها إلى الغلاف الجوي المصري.

وشدد مجلس الوزاء على أنه لم يتم رصد أي ملوثات أو انبعاثات بيئية لـ بركان لا بالما الاسباني ذات تأثير مباشر على الصحة العامة أو المنشآت، كما أكدث أن تبعاته لن تصل إلى مصر وفي حالة وصوله يكون في الطبقات العليا بنسب ضعيفة جدًا لن يشعر بها الإنسان ولا تؤثر عليه بأي شكل.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه على أن محطات الرصد البيئي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تعمل بشكل لحظي، لرصد أي معدلات تلوث على مدار الساعة عن طريق فرق متخصصة.

تأأثير بركان لابالما على مصر بركان لا بالما في أسبانيا

بركان لا بالما في أسبانيا

وتجدر الإشارة إلى أن بركان لا بالما عبارة عن بركان تصدعي مستمر لبركان كمبر فيجا، ويعتبر بركان لا بالما الأكثر نشاطًا في جزر الكناري بأسبانيا أدى إلى الإخلاء الإجباري لأربع قرى في الجزيرة الاسبانية، حيث وصل تيار واحد من الحمم البركانية إلى قرية إل باسو,حيث كانت بداية الانفجارات البركانية في 19 سبتمبر 2021 حدوث سلسة من الهزاء الأرضية الزلازل حيث سجلت أكثر من 22.000 هزة في كمبر فيجا في غضون أسبوع وذلك في الفترة التي سبقت حدوث فكان أول ثوران بركاني هو بركان تينيجويا في عام 1971.

تأثر مصر بانبعاثات وغازات بركان لابالما

اعلان