اعلان

كيفية الحصول على شهادة كورونا إلكترونيًا وورقيًا من أجل السفر.. إليك الخطوات

كيفية الحصول على شهادة كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يسعى الكثيرين للحصول على لقاح كورونا وهذا للوقاية من الإصابة بالمرض، حيث ازداد البحث عن استخراج شهادة لقاح كورونا والتي أصبحت ضرورية من أجل الإجراءات الوقائية في مصر والسماح بدخول الحاصلين على اللقاح للمصالح الحكومية ومن أجل السفر والتي ارتفع سعرها مؤخرا، إليك بالتفاصيل كيفية استخراج شهادة لقاح كورونا في مصر بالإجراءات الورقية والإلكترونية.

كيفية الحصول على شهادة كورونا استخراج شهادة لقاح كورونا

استخراج شهادة لقاح كورونا

بعد ارتفاع سعر شهادة لقاح كورونا والتي أصبحت حوالي 1000 جنيه من أجل السفر خارج مصر بغرض السياحة بينما لأغراض أخرى حوالي 250 جنيه للمصريين و25 دولار لغير المصريين.

في حين سعر شهادة لقاح كورونا في داخل مصر للمصرين 100 جنيه أي حوالي 6 دورلار ونصف بينما لغير المصريين 10 دولار، وهذا من أجل الحصول على شهادة لقاح كورونا بالباركود، والذي يصمم تطبيق من أجل قراءتها في إي مكان أو مصلحة حكومية.

خطوات الحصول على شهادة لقاح كورونا

يجب التأكد أولا من توثيق شهادة لقاح كورونا من الجهات التالية:

- مكان تلقي اللقاح (توقيع وختم)

- الإدارة الصحية التابع لها المواطن ( ختم وتوقيع)

- سكرتير عام المحافظة التابع لها ( توقيع وختم)

- وزارة الخارجية (توقيع وتصديق) من أجل السفر للخارج

- السفارة التابعة لجهة السفر ( تصديق) من أجل السفر للخارج

كيفية الحصول على شهادة كورونا طريقة الحصول على شهادة لقاح كورونا إلكترونيا

كيفية الحصول على شهادة لقاح كورونا إلكترونيا

تعمل وزارة الصحة المصرية على تطبيق موبايل يتنايسب مع الأندرويد والأيفون يسمى (Egypt Health Passport) ليكون مثل جواز سفر صحي إلكتروني يستخدم في المطارات والاماكن المختلفة والتي تحتاج إلى معرفة موقف الشخص من تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

كما يوفر هذا التطبيق إمكانية لحاملة للحصول على شهادة لقاح كورونا من خلال إدخال الشخص بياناته على التطبيق ويتم التعرف على شهادة التطعيم المعتمدة للمسافر.

ومن خلال الألوان الثلاثة يوضح التطبيق موقف المسافر من الحصول على لقاح كورونا من عدمه، حيث يدل اللون الأحمر على عدم الحصول على لقاح كورونا والأصفر يدل على حصول الشخص جرعة أولى فقط بينما الأخضر يدل على حصول الشخصل على الجرعتين من لقاح كورونا ومتاح له السفر.

ويعمل التطبيق من خلال قراءة شهادة لقاح كورونا من خلال رمز استجابة سريع ( QR CODE) والذي يتواجد في الشهادة بالباركود الخاص بها، ومن ثم الحصول على بيانات حامل الشهادة ومعرفة موقفه من لقاح كورونا للسماح له بالسفر والدخول إلى المصالح الحكومية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)