المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حالة الطقس المتوقعة.. هل ستتعرض البلاد لسقوط الأمطار أول أسبوع من نوفمبر ؟ الأرصاد توضح

احتمال تعرض البلاد لسقوط أمطار أول نوفمبر

أهل مصر
حالة الطقس المتوقعة في نوفمبر
حالة الطقس المتوقعة في نوفمبر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات حالة الطقس، والظواهر الجوية على مصر خلال الأسبوع الجاري وحتى أول نوفمبر المُقبل، حيث أكدت حدوث طقس معتدل الحرارة نهارا علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشماليه حيث من المتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 28 درجة، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره. مع وجود فرص لـ سقوط الأمطار على فترات متقطعة على السواحل الغربية.

وأوضحت الهيئة، أن الظاهرة المستمرة طوال الأسبوع في الصباح، هي تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومدن القناة ووسط سيناء أما بالنسبة للرياح فهي خفيفة على معظم الأنحاء نشطة على جنوب سيناء على فترات متقطعة. وبالنسبة للأمطار لا زالت توجد فرصة لسقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة

حالة الطقس المتوقعة

كشفت الهيئة في بيانها، سيناريو "رائع" لحالة استوائية متوقعة أول الشهر، موضحة أنه بعد تساؤلات المواطنين عن إحتمال سقوط أمطار غزيرة ستتعرض لها البلاد في الأول من نوفمبر أم لا؟

أكدت الهيئة، أنه بالفعل تم رصد حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد، ولكن يتم تحديثها والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميا من قبل النماذج العددية. إذ تتأثر البلاد في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف، وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار.

توقعات سقوط الأمطار

أما عن الحالة المقبلة، تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة وسيتم ذكرها تفصليا فيما بعد، حيث تتابع الهيئة العامة للارصاد الجوية، حالة الطقس المتوقع حدوثها الفترة المقبلة، عن كثب وستصدر تنبؤ تفصيلي عن الأماكن التي ستتعرض لسقوط الأمطار. والحالة في مجملها متوسطة الشدة علي معظم الانحاء. كما أشارت خلال بيانها.

اعلان