اعلان

«اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب».. دعاء المطر كما ورد عن النبي ‏

دعاء المطر
دعاء المطر

يتصدر دعاء المطر قوائم الأكثر بحثًا من قبل الأشخاص عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات الأخيرة، تزامنًا مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية حيث تشهد حالة الطقس في مصر أمطار رعدية في العديد من المناطق في شمال مصر وجنوبها مما يدفع الملايين للبحث عن دعاء المطر والبرق حتى يتمكنوا من استغلال تلك الفرصة في التضرع والدعاء لله تعالي حيث أن وقت نزول المطر من الأوقات التي يستجاب بها الدعاء.

ويهتم الكثير من المواطنيين بالبحث عن دعاء المطر نظرًا لاستجابة الدعاء في وقت نزول المطر حيث قال رسول الله عليه صلوات الله وسلامه 'اطلبوا إجابة الدعاء عند إلتقاء الجيوش وإقامة الصلاة ونزول المطر'، كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها 'ما من عبد مؤمن يدعو الله بدعوة فتذهب حتى تُعجل له في الدنيا أو تؤخر له في الآخرة إذا لم يعجل أو يقنط'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' دعاء المطر حسبما جاء في السنة النبوية، ضمن الخدمات المتنوعة التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

دعاء نزول المطر والبرق والرعد دعاء المطر والبرق والرعد

دعاء نزول المطر والبرق والرعد

يتساءل العديد من المواطنين عن دعاء المطر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن هناك العديد من الأدعية والأذكار التي كان يرددها النبي عليه صلوات الله وسلامه حين نزول المطر والرعد والبرق، حيث أن هناك العديد من الأحاديث التي توضح أهمية الدعاء في المطر، حيث أنه ساعة لا ترد فيها الدعاء.

قال رسول الله عليه صلوات الله وسلامه 'ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر'، مما يوضح أن الدعاء ساعة المطر مستجاب مما يجعل الآلاف من الأشخاص يحرصون على الدعاء في المطر ويبحثوا عن دعاء الرعد والبرق.

دعاء نزول المطر والبرق والرعد دعاء المطر

دعاء المطر كما ورد في السنة

- اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك.

- سُبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خِيفته.

- ‏اللهم صيبا نافعا.

- ‏اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب.

- اللهم اجمع بيننا وبين دُعائنا.

- اللهم ارح قلوبنا.

- اللهم احسن خاتمتنا و الحقنا بالصالحين واشف مرضانا وارحم أمواتنا.

دعاء نزول المطر والبرق والرعد دعاء نزول المطردعاء المطر

- اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.

- اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا.

- اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم.

- اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجًا ومخرجًا وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.

- اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان