المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

منصات تعليمية للمراجعة ينصح بها قبل الامتحان بشهرين (بالروابط)

روابط منصات تعليمية للمراجعة قبل موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

أهل مصر
منصات تعليمية للمراجعة
منصات تعليمية للمراجعة

اقتربت امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 والتي تبدأ يوم السبت الموافق 15 يناير والذي تبقى عليه شهرين فقط، ومن أجل هذا توفرت الكثير من طرق المراجعة في المنصات التعليمية الإلكترونية، بينما تستمر الدراسة في المدارس والجامعات منذ موعد بداية المدارس في التاسع من أكتوبر الماضي، إليك منصات التعليم للمراجعة في السطور التالية.

منصات تعليمية للمراجعة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 كما أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميا تبعا لما ورد في الخطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022 م، أن موعد امتحانات الترم الأول 2022 سيبدأ يوم السبت 15 يناير 2022 القادم، وتستمر متحانات الفصل الدراسي الأول مدة ثلاثة أسابيع، لتبدأ أجازة نصف العام الدراسي في يوم السبت 5 فبراير وتستمر إلى يوم الخميس 17 فبراير 2022.

موعد امحانات الترم الأول 2022

تبقى منذ اليوم إلى موعد امتحانات الترم الأول 2022 للصفوف الدراسية والجامعات والتي تبدأ في يوم السبت 15 يناير حوالي 63 يوم والتي تعادل شهرين منذ اليوم، والتي تستمر فيه الدراسة في المدارس ويستمر المناهج التعليمية حتى قبل نهاية الفصل الدراسي الأول 2022 ومن أجل عدم التراكم يفضل البدء بالمراجعة مع الدراسة.

منصات تعليمية للمراجعة تررد قنوات التعليم المصرية

منصات تعليمية للمراجعة

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكثير من المنصات التعليمية الإلكترونية من أجل الدراسة عن بعد بديلا للوسائل التقليدية، كما وفرت في نفس المنصات التعليمية طرق مختلفة للمراجة سواء بمراجعة المنهج إلكترونيا أو حصص مراجعة إلكترونية.

حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حصص مراجعة نهائية للشهادة الإعدادية على منصة البث المباشر، كما وفرت العديد من منصات تعليمية للمراجعة ومنها قنوات التعليم على اليوتيوب من خلال الرابط المباشر ( القنوات التعليمية على اليتيوب من هنا ) تبعا للجدول المعلن.

بينما لطلبة الثانوية العامة لديهم أكثر من منصة تعليمية للمراجعة والتي توفر امتحانات استرشادية للتدريب على امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 والنهائية.

منصات تعليمية للمراجعة

إليك أكثر منصات تعليمية للمراجعة التي وفرتها إلي الطلبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالروابط تناسب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة في السطور التالي:

1- منصة ذاكر

منصات تعليمية للمراجعة منصة ذاكر

تعتبر منصة ذاكر من أكثر المنصات الهامة المتاحة من بنك المعرفة المصري، فهي توفر المنهج على هيئة دروس يمكنك التحكم في المصادر باختلاف أنواعها وبالوسائط المتعددة بالفيديو والصور وبالوسائل التفاعلية يمكنك الدخول إليه من الرابط ( رابط منصة ذاكر من هنا ) .

2- منصة حصص مصر

منصات تعليمية للمراجعة منصة حصص مصر

تعتبر منصة حصص مصر من أبرز المنصات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي توفر طريقة للتعلم بشكل أكثر تفاعلية ويعتمد على الفهم أكثر من الحفظ والتلقين، كما توفر منصة حصص مصر طرق مراجعة وأمتحانات استرشادية مفيدة للطلبة، يمكنك الدخول إليه من الرابط ( رابط منصة حصص مصر من هنا ).

3- منصة البث المباشر

منصات تعليمية للمراجعة منصة البث المباشر

توفر منصة البث المباشر دروس شرح مباشرة أون لاين مع إمكانية التعليم والاستفسار والاستيضاح صوت وصورة ولقاءات مباشرة بين المعلم والطلبة كما توفر حصص للمراجعة حسب خطة العام الدراسي، يمكنك الدخول إليه من الرابط ( رابط منصة البث المباشر من هنا ).

يمكنك من منصات تعليمية للمراجعة المتابعة في الدراسة والمراجعة في نفس الوقت وهذا ما يجعل هناك ترابط بين بداية المنهج ونهايته ويساعد على تذكر كافة المعلومات في امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 بدون تراكم أو مجهود كبير في الفترة الأخيرة.