اعلان
اعلان

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظة .. اعرف المناطق الأكثر تضررا

خريطة سقوط الأمطار في المحافظات وتحذيرات هامة

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظة
خريطة سقوط الأمطار في كل محافظة

نُقدم خريطة سقوط الأمطار على عددا من المحافظات التي شهدت طقسا سيئا خلال الساعات الماضية، وحتى الآن. إذ يترقب المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، قرارات المحافظة بتأجيل الدراسة خلال اليومين حتى يتحسن الطقس. فيما تم تعطيل المدارس غدا في كافة المحافظات.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ما تعيشه كل الأنحاء من تقلبات في الأحوال الجوية، ما هو إلا موجة خريفية عابرة، تمر على مدار اليوم السبت وحتى غد الأحد، موضحة أن موجة الطقس السيئ من المقرر أن تنتهي بدءا من يوم الإثنين المقبل.

خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

سقوط الأمطار على الجيزة :

شهدت محافظة الجيزة، سقوط أمطار غزيرة منذ قليل، ونشرت المحافظة معداتها في الشوارع للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار قد يحدث خلال الأسبوع الحالي، ورفع درجة الاستعداد القصوى، للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار، تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها مناطق واسعة من البلاد.

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظةاستعدادت الجيزة

أمطار رعدية بالإسكندرية:

تشهد محافظة الإسكندرية الآن، سقوط أمطار رعدية وشديدة، فى موجة التقلبات الجوية والتى تستمر حتى يوم غد الاحد.

بورسعيد وتوقف حركة الصيد :

شهدت محافظة بورسعيد أمطارا غزيرة متقطعة، وسط طقس بارد ملبد بالغيوم، فيما انتشرت سيارات شفط مياه الأمطار في مختلف الأحياء لمنع تراكمات المياه، وأزال عمال النظافة تجمعات الطين والقمامة من جانبي الشوارع.

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظةبورسعيد وحجب الرؤية

الإسماعيلية أمطار خفيفة :

شهدت مدينة الإسماعيلية، تساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، في الظهيرة دون سقوط أمطار على المراكز والمدن، فيما تساقطت أمطار خفيفة على المدينة منذ قليل لمدة دقيقتين تقريبا وسرعان ماتوقفت إلا أن السحب الكثيفة انتشرت في سماء الإسماعيلية منذرة بسقوط أمطار من جديدة. وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية بتساقط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.

كفر الشيخ واستعدادات الشوارع :

شهدت شوارع كفر الشيخ تراكم المياه نتيجة الأمطار، وتفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بعض مناطق العاصمة، لمتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع، وصيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وتفقد مواقف سيارات الأجرة، وعدد من أحياء شرق مدينة كفر الشيخ، ومنها شارع الدلتا، وشارع المصنع، وشارع الضرائب، وشارع عبد الهادي راضي، وحي الـ47.

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظةقرارات محافظ كفر الشيخ

البحيرة تشهد أمطار غزيرة:

تشهد محافظة البحيرة منذ فجر اليوم السبت حالة من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة على عدة مناطق من المحافظة، وتواجه فرق وأطقم الأزمات والتدخل بالمحافظة تلك الموجة بأكثر من 1262 طقما ومعدة.

الشرقية ورفع حالة الطوارئ:

هطلت أمطار رعدية ما بين غزيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى البرق والرعد على مراكز محافظة الشرقية مساء اليوم، وسط حالة من الطقس السيئ الذي يضرب عددا من محافظات مصر. إذ تسببت الأمطار في تراكم المياه في شوارع المدينة بشكل كبير، فيما دفعت الأجهزة التنفيذية في الشرقية بسيارات فنطاس لرفع المياه من الشوارع ورفعت الصحة حالة الطوارئ.

القليوبية رياح وبرق:

تعرضت مدن وقرى محافظة القليوبية لموجة أمطار غزيرة ورياح شديدة وبرق ورعد في الساعات القليلة الماضية أدت إلى غرق الشوارع وحدوث كثافات مرورية في المحاور الرئيسية. ووجه المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بنشر وتواجد معدات الشركة وفرق الطوارئ بكافة الميادين والطرق الرئيسية والمحاور تحسبا لـ سقوط الأمطار حسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. وتجهّزت المحافظة لموسم الأمطار من خلال عمل مناورة فى 8 انفاق على مستوى مدن المحافظة فى بنها وطوخ وقها، وأيضا بالطريق الزراعى للتأكد من سرعة صرف مياه الأمطار لعدم إعاقة الحركة المرورية بالطرق الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة.

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظةاستعدادت القليوبية

الغربية وحالة الاستعداد القصوى:

رفعت محافظة الغربية درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ طبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حيث تابع المحافظ أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقاً للاجتماعات التنسيقية استعداداً لسقوط الأمطار.

خريطة سقوط الأمطار في كل محافظةالغربية وسقوط الأمطار

الفيوم تواجه الأمطار:

استعدت محافظة الفيوم لمواجهة موسم الشتاء بعدد كبير من السيارات المتخصصة والمجهزة للتعامل مع كافة التغيرات المناخية سواء أمطار أو سيول قد تضرب المحافظة. حيث تم الدفع بحوالي 20 سيارة فنطاس كسح حمولة 8 طن و5 سيارات نافوري ضغط عالي و٧ سيارات نافوري مدمج، وعدد 4 سيارات نافوري نقالي، و5 سيارات فاكيوم وسيارتين كباش وسيارة واحدة مجهزة للتعامل مع السيول، و2 بدالة كسح.

أماكن سقوط الأمطار

تُجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت في بيانها صباح اليوم السبت، أن هناك مناطق تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، موضحة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة خليج السويس وسيناء 'رأس غارب، والزعفرانة، ونخل، وكاترين'. أما مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، تشهد سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض