المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا.. الخطوات بالتفاصيل

لقاح كورونا

أهل مصر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

يستمر الكثير من طلاب الجامعات والعاملين في ديوان الحكومة البحث عن كيفية تسجيل لقاح كورونا في مصر من خلال رابط وزارة الصحة المصرية لفيروس كورونا وهذا من أجل الحصول على التطعيم ضد انتشار فيروس كورونا ومضاعفات المرض الشديدة، إليك بالخطوات تسجيل لقاح كورونا في مصر بالصور والتفاصيل.

لقاح كورونا

لقاح كورونا

تعتبر مصر هي من الدول التي حرصت على أن توفر جميع أنواع لقاح كورونا وهي (لقاح أكسفورد، أسترازينيك – لقاح بيونتك، فايزر – لقاح جونسون أند جونسون – لقاح سبوتنيك V – لقاح سينوفارم بي بي أي بي بي – لقاح كورونافاك – لقاح موديرنا ).

بالإضافة إلى لقاح تقوم مصر بصناعته من مواد خام صينية ولقاح أخر مصري 100% وهذا من أجل تغطية جميع الاحتياجات لجميع الأعمار من لقاح كورونا.

تسجيل لقاح كورونا

من خلال الموقع الذي خصصته وزارة الصحة المصرية من أجل تسجيل اللقاح يمكنك تسجيل بياناتك والحصول على الوحدة الصحية المختصة بتطعيمات فيروس كورونا في أقرب مكان إليك والموعد الذي ستحصل على اللقاح فيه، وعليك أتباع الخطوات التالية:

1- أدخل رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر من الرابط المباشر من ( هنا ).

لقاح كورونا

2- أضغط على أيقونة التسجيل لطلب اللقاح باللون الأخضر ثم قم باختيار الفئة التي تنتمي إليها سواء كنت من الفريق الطبي أو من أصحاب الأمراض المزمنة أو الفئات الأخرى أو اللقاح من أجل السفر.

لقاح كورونا

3- أكتب البيانات المطلوبة من (الأسم كما هو في البطاقة – الرقم القومي – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف ) واختيار المعلومات الباقية والتي تتضمن ( الوظيفة – هل تعاني من أمراض مزمنة مثل الضغط أو السكر أو القلب أو الكلى وغيرها – المحافظة والقسم التابع له محل سكنك – النوع – الجنسية ).

لقاح كورونا

لقاح كورونا

4- عند كتابة الرقم تأكد من كتابته بشكل صحيح وأضغط على إرسال وتأكد بكون الهاتف بجوارك من أجل تدوين رمز التحقق عند وصول الرسالة على هاتفك المحمول.

لقاح كورونا

5- قم بالضغط على استكمال ليتتابع الإجراءات والتي تتضمن تفاصيل عن حالتك الصحية والتي عليك أن تختار نوع المرض المزمن وحالته الصحية مستقر أم لا وفي حالة الحصول على دواء من طبيب أم لا.

لقاح كورونا

6- قم بالضغط على استكمال الطلب مجددا ليتطلب منك صورة بطاقة الرقم القومي كخطوات أختيارية يمكنك تجاوزها والحصول على صفحة الإقرارات أقرأها جيدا ثم أضغط على الأيقونات الثلاثة بجانب كل إقرار للموافقة عليه ثم أضغط استكمال.

لقاح كورونا

7- ستحصل على الصفحة الأخيرة رقم الطلب عليك بحفظة أو طباعته أو عمل لقطة للشاشة للاحتفاظ بالرقم.

لقاح كورونا

وفي خلال دقائق سيتم إعلامك على هاتفك المحمول بحالة طلبك ونجاحه برقم يتكون من 20 رقم وهو رقم الطلب الخاص بك، وبعد مرور يوم أو أقل سيتم إعلامك برسالة على هاتفك المحمول بمقر الوحدة الصحية التي ستحصل فيها على لقاح كورونا والموعد.

عليك أن تتبع الإجراءات والضروريات التي عليك أن تنبه مختص اللقاح بها في حالة كونك مريض أمراض مزمنة بتاريخ المرض لديك، كما عليك أن تنبه في حالة زواجك أو حملك أو خطة زواج خلال عام، ثم الحصول على اللقاح المناسب ومتابعة الأعراض الشائعة من تلقي اللقاح والتي تسمتر لمدة ثلاثة أيام إلى 7 أيام.

الأعراض الجانبية للقاح كورونا

1- حمى وارتفاع درجة الحرارة

2- ألم في مكان اللقاح واحمرار

3- بعض الورم في مكان اللقاح

4- الدوار

5- الارهاق

6- الصداع

كما عليك التأكد قبل الذهاب إلى الوحدة الصحية باتباع حالتك الصحية المرضية وعدم ظهور أي أعراض من أعراض البرد قبل هذا بثلاثة أشهر على الأقل، وفي حالة ظهور أي أعراض عليك أخبار المختص، وهذا من أجل عدم الشعور بأعراض مضاعفة من الأعراض الجانبية لقاح كورونا والتأكد من ارتدائك للكمامة الطبية والالتزام بالإجراءات الإحترازية والتي عليك أن تلتزم بها حتى بعد حصولك على لقاح كورونا

من أجل منع انتشار وتوسع فيروس كورونا في مصر.