المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الطقس على مدار الأسبوع.. الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس وسقوط أمطار

حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء إلى الإثنين 6 ديسمبر

أهل مصر
حالة الطقس على مدار الأسبوع
حالة الطقس على مدار الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء مصر خلال الأسبوع المقبل، من الأربعاء إلى الإثنين 6 ديسمبر، مُعلنة حدوث ارتفاع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى حدوث طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مع استمرار فرص سقوط الأمطار، على السواحل الشمالية ومن المتوقع أن تمتد لمناطق من شمال الدلتا مع الوقت. إذ تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على طول السواحل الشمالية.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء:

أوضحت الهيئة حدوث طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد نهارا.

توقعات سقوط الأمطار

أشارت الأرصاد الجوية في بيانها، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. مع نشاط الرياح الشمالية الغربية على كافة الأنحاء، وعلى مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك وارتفاع الموج من "٤.٥:٣" متر.

درجات الحرارة المتوقعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تسجل العُظمى بالقاهرة 27 درجة السواحل الشمالية 24 درجة شمال الصعيد 31 درجة جنوب الصعيد 35 درجة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.مُشيرة إلى انتهاء الشوائب العالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

نصائح الأرصاد للمواطنين

نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس خاصة للأطفال وكبار السن لتجنب الإصابة بنزلات البرد. إذ تبقى الظاهرة المؤثرة، هي الشوائب العالقة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الطقس على مدار أسبوع

يقدم "أهل مصر" تحديث حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، من الأربعاء 1 ديسمبر إلى الإثنين 6 ديسمبر 2021 .. كما يلي:

طقس الاسبوع طقس الأسبوع

درجات الحرارة على القاهرة الكُبرى :

الثلاثاء:

شبورة مائية من 5-7 صباحا .. وتسجل العظمى 27 درجة.

الأربعاء:

شبورة مائية من 5-6 صباحا مع أمطار خفيفة ونشاط رياح واضطرابات ملاحة على البحر المتوسط .. وتسجل العظمى 23 درجة.

الخميس:

شبورة مائية من 5-6 صباحا .. وتسجل العظمى 22 درجة.

السبت :

شبورة مائية صباحا ونشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى .. وتسجل العظمى 22 درجة.

الأحد :

أمطار خفيفة ونشاط رياح .. وتسجل العظمى 23 درجة.

الإثنين :

استمرار نشاط الرياح على القاهرة حيث تسجل العظمى 21 درجة.

اعلان
عاجل
عاجل
درجات الحرارة الآن وحالة الطقس طوال الأسبوع.. أجواء باردة مع فرص سقوط أمطار