اعلان

محطات في حياة وائل الإبراشي ..من كلية التجارة وحلم الهجرة للصحافة ونجومية الإعلام

حاول الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية .. بدأ مشواره الإعلامي كصحفي في جريدة روز اليوسف

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

توفى الإعلامي وائل الإبراشيء مساء يوم أمس، واهتم الكثيرين بحياة الإعلامي الكبير بعد إصابته بفيروس كورونا منذ نهاية العام الماضي، ومعاناته لفترة طويلة من آثارها والتي استمرت قرابة العام، وحتى وفاته، إليك معلومات عن الإعلامي وائل الإبراشي بعد رحلة طويلة في الإعلام.

وائل الإبراشي الإعلامي وائل الإبراشي

وفاة وائل الإبراشي

توفى الإعلامي وائل الإبراشي في مساء أمس الأحد الموافق 9-1-2022 بعد رحلة مرضية طويلة بسبب فيروس كورونا ومضاعفاته والتي تسببت في إلزامه الفراش ليظل على التنفس الصناعي لمدة تصل إلى عام.تم تشييع جثمان الإعلامي وائل الإبراشي اليوم من مسجد سيدي سالم أبو الفرج في مسقط رأسه بمدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية والذي فيه تقام صلاة الجنازة.

معلومات عن وائل الإبراشي

إليك أهم معلومات عن الإعلامي وائل الإبراشي وعن حياته المهنية والاجتماعية:

- ولد الإبراشي 26 أكتوبر 1963 في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية.

- تخرج من كلية التجارة وحاول الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية ووقف في طوابير الهجرة بالأيام بدون جدوى وكان يحلم بعمل محاسب ودائما يحاول التقديم في فرص العمل في دول الخليج، ثم حلم بالصحافة.

- دخوله لعالم الصحافة من خلال اتصاله بأنيس منصور ولكنه رفض أن يدخل بواسطة وعمل على أن يدخل بمجهوده حتى وصل إلى ما وصل إليه.

- تزوج الإبراشي بالسيدة سحر الإبراشي لكنه أبعد أسرته عن الإعلام والأضواء ولم يظهروا إلا بعد تدهور حالته الصحية.

- لديه ابنة تدعى جيلان.

وائل الإبراشي وائل الإبراشي وأسرته

الإعلامي وائل الإبراشي

بينما حياة الإعلامي وائل الإبراشي المهنية كانت رحلة عمل مشرفة والتي بدأت بأنه صحفي ثم إعلامي وهي كالتالي:

- بدأ مشواره الإعلامي من عمله كصحفي في جريدة روز اليوسف.

- ثم انتقل إلى جريدة صوت الأمة.

- ثم استقال منها في عام 2010.

- بدأ مشواره على شاشة قناة دريم 2 في برنامجه 'الحقيقة'.

- ثم قام بتقديم برنامج 'العاشرة مساء' بعد الإعلامية منى الشاذلي على قناة دريم.

- ثم قام بتقديم برنامج 'كل يوم' على قناة أون خلفا للإعلامي عمرو أديب.

- وفي النهاية كان يقدم برنامج 'التاسعة' بعد نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

وائل الإبراشي وائل الإبراشي

مرض وائل الإبراشي

بدأ مرض وائل الإبراشي بسبب فيروس كورونا منذ ديسمبر 2020 كما أعلن أول مرة على صفحته الشخصية على الفيس بوك، حيث قال إنه نقل من المستشفى عبر عربة الإسعاف من المنزل إلى مستشفى زايد التخصصي وقد تأثر بسبب إصابته بفيروس كورونا والتي قامت بالتهام جزء كبير من الرئتين، كما قال إن فيروس كورونا لم يترك له سوى جزء صغير للتنفس وحالته تتحسن، طالبا الدعاء.

وبعد مرور أسبوع تدهورت أحوال وائل الإبراشي بسبب نقص الأكسجين مما تطلب لإبقائه في العناية المركزية لعدة أيام ويعتمد تنفسه على أنابيب الأكسجين، ولم يسل الإعلامي من أخبار وفاته بسبب فيروس كورونا والتي كانت أسرته تنفي حدوث حالة الوفاة قائلة إن الصفحة الرسمية الوحيدة له هي من سيتم تحديثها عن حالته الصحية.

كما صرحت أسرته وقتها بأن حالته الصحية مستقرة وتستجيب إلى أن تتحسن، كما أرسل الإبراشي للإعلامي عمرو أديب لكي يطمئن الجمهور على صحته بعدما لم يستطع الدخول في مداخلة هاتفية لعدم استطاعته على الحديث وقتها.

وقرأ الرسالة عمرو أديب والتي تضمنت حالته الحرجة وعن الجزء الصغير الذي بقي في رئتيه للتنفس وحالته في تحسن وحاجته إلى الدعاء وهذا وأنه على يقين بشفائه بمشيئة الله تعالى برغم صعوبة الحالة.

تم شفاء وائل الإبراشي بشكل كامل في يناير عام 2021 وهذا بعد شهر كامل من المرض وبرغم سلبية مسحة الإبراشي إلا أنه بقي فترة داخل المستشفى وتم تأجيل خروجه لمرات عدة، وحتى شهر مارس قد خرج من المستشفى في بدايته ويبقى مدة إجازة ليتم شفائه الكامل ويستعيد نشاط رئتيه وسيعود على شاشة التلفاز بعد أسبوعين.

وظلت حالته الصحية في توتر حتى طمأن وائل الإبراشي بنفسه عن حالته الصحية لجمهوره بعد مدة تجاوزت السبعة أشهر ابتعادا عن الشاشة في أغسطس 2021 وأنه قريبا سيعود على شاشة قناة مصر الأولى في برنامجه التاسعة.

وائل الإبراشي وائل الإبراشي

بينما عادت الحياة والحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي بخير وأنه بقى فترة نقاهه في منزله بعد معاناته من توابع إصبته بفيروس كورونا خلال الأشهر السابقة وهذا وقد استمر في هذا الفترة الكثير من الأخبار حول حالته الصحية ووضعه على الجهاز التنفس الصناعي وحتى شائعات حول وفاته.

WhatsApp
Telegram