المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأرصاد تحذر: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق

أهل مصر
درجات الحرارة الآن وحالة الطقس
درجات الحرارة الآن وحالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، حيث تتعرض البلاد لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل لدرجة الصقيع في وسط سيناء.

وأضافت الأرصاد، في بيانها اليوم الأحد، أن هناك فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، بنسبة حدوث تتراوح ما بين 50:60%.

وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب الوجه البحري وسيناء والقاهرة الكبرى، بنسبة حدوث من 40:50% تقريبًا، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الآن

وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية بانخفاض درجات الحرارة الآن، حيث يسود طقس شديد البرودة ليلًا دون 8 درجات على القاهرة لتصل إلى 0 درجة مئوية على مرتفعات كاترين، ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

وأضافت عن فرص سقوط أمطار على كافة الأنحاء الشمالية، تكون متفاوتة الشدة من الساحل حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى وجود غيوم تقلل فترات سطوع الشمس خلال النهار.

حالة الطقس

ونشرت الأرصاد أخر صور الأقمار الصناعية والتي تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة عبر شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

حالة الطقس طوال الأسبوع

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من يوم الأثنين 17 يناير الجاري، حتى السبت 22 يناير 2022، على أن يكون بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن تكون أحوال الطقس مائلة للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

درجات الحرارة الآن وحالة الطقس درجات الحرارة الآن

درجات الحرارة الآن

القاهرة

العظمى 16 الصغرى 9

الإسكندرية

العظمى 16 والصغرى 10

مرسى مطروح

العظمى 15 الصغرى 9

سوهاج

العظمى 16 الصغرى 7

وقنا

العظمى 17 الصغرى 7

شرم الشيخ

العظمى 20 الصغرى 14

أسوان

العظمى 17 الصغرى 8

درجات الحرارة الآن وحالة الطقس

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري