اعلان

حالة الطقس في 24 ساعة.. «أمطار رعدية وصقيع يسيطر على أجواء القاهرة»

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويسيطر الصقيع على أجواء القاهرة نهارا، يمتد إلى مناطق المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، حيث تتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين. وخلال التقرير نرصد تطورات حالة الطقس الآن وخلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس الآن وخريطة الأمطار

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، عن خريطة الطقس وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا وذلك على مناطق من (السلوم- مطروح- اسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- بورسعيد- العريش).

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (الغربية - الشرقية- المنوفية) ومدن القناة وسناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسب حدوث 50-60%.

سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسب حدوث 50% تقريبا.. نشاط رياح على كافة الأنحاء يزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2-3) درجة مئوية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

اضطراب الطقس غدا على السواحل

من ناحية أخرى، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، بسبب سرعة الرياح التي تسجل 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من (2-3) متر.

ويحل غدا الأربعاء طقس هو الأبرد في تاريخ مصر، حيث تضرب البلاد العاصفة هبة التي تهب من مناطق سوريا ولبنان والعراق ومصر والأردن، تؤدي إلى انخفاض كبير في الحرارة 4 درجات وتشكل صقيع خلال فترات الليل والصباح وخاصة على المزروعات.

حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم