المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد "عاصفة هبة" في مصر .. حالة من الصقيع تسود مصر في طقس الغد

حالة الطقس غدا الخميس 27-1-2022

أهل مصر
الطقس
الطقس

تمر البلاد بحالة الطقس اليوم باردة وهذا بسبب عاصفة هبة في مصر والتي تؤدي إلى تقلبات الطقس اليوم شديدة البرودة على كافة الأنحاء، وتراجع ملاحظ في درجات الحرارة العظمى والصغرى، كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الأسباب، إليك تفاصيل عاصفة هبة في مصر اليوم الأربعاء.

الطقس غدا حالة الطقس يوم الأربعاء

عاصفة "هبة"

عاصفة هبة هي عاصفة ثلجية تواجدت في الأسبوع الماضي في بلاد الشام، وسمي بأسم نسائي كما سميت الأعاصير في الفترة السابقة، مما يجعل الأسم غريب يزيد من الحيرة حول تسميته بهذا الأسم.

عاصفة هبة في مصر

وعن حقيقة عاصفة هبة في مصر لقد مرت عاصفة هبة على بلاد الشام والسعودية والعراق ولبنان وسوريا وتركيا ولكن لم تضرب مصر، حيث ما يحدث في مصر هو تأثر بكتل هوائية قادمة من هذه الدول والمناطق مما يشعرها بالبرودة والصقيع.

الطقس غدا حالة الطقس اليوم

سر تسمية عاصفة هبة بهذا الأسم

حيث استفسر الكثيرين حول لماذا سميت عاصفة هبة بهذا الأسم؟ حيث صرحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن تعدد الأعاصير والعواصف وتكرارها يجعل من الضروي تسميته بأسم محدد من أجل عدم الخلط بينهم.

وبالنسبة لماذا أسماء نساء هي التي تختار من أجل تسمية العواصف والأعاصير، قالت أن أسماء النساء عادة تكون خفيفة ولطيفة مما يشعك ببعض التفاؤل وهذا تخفيفا من حدة وقع خبر الإعصار على أذهان الجميع، بدون علاقة بالعلم.

الطقس غدا حالة الطقس غدا

درجات الحرارة في مصر

واهتم الكثيرين بدرجات الحرارة وحالة الطقس في الفترة القادمة بعد مرور أعاصير اليوم وهي:

طقس غدا الخميس بالقاهرة والوجه البحري العظمى 15 درجة والصغرى 6 درجة.

طقس غدا الخميس السواحل الشمالية العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجة.

طقس غدا الخميس جنوب سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة.

طقس غدا الخميس شمال الصعيد العظمى 15 درجة والصغرى 4 درجة.

حيث يسود طقس بارد نهارا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما يميل إلى البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعلى كافة البلاد ليلا يسود الجود شديد البرودة.

كما يتكون الصقيع في منتصف الليل والصباح الباكر في مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء، وتنشط الرياح في بعض الأماكن مما يزيد الإحساس بانخفاض دجات الحرارة بين 2 إلى 3 درجة مئوية.

الطقس الطقس غدا

يسود طقس الخميس 27 يناير 2022 شبورة مائية من الساعة 4 إلى 8 صباحا تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بينما تتساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث بين 40 إلى 50% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما يتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث بين30 إلى 40% على جنوب الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وهذا في حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة حيث تتزايد قليلا مع استمرار احتمالية سقوط أمطار واستمرار حركة الرياح، لذا نصحت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من آثار الظواهر الجوية المتوقعة.

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية