اعلان

حالة الطقس .. سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية ورياح مثيرة للرمال على القاهرة غدا

تطورات حالة الطقس غدا على القاهرة والإسكندرية

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس الساعات المُقبلة عن حالة جوية مرتقبة غدًا على معظم الأنحاء تبدأ من أقصى الغرب عند السلوم وتتقدم تدريجيا نحو الداخل لتشمل مطروح والإسكندرية حيث تتساقط الأمطار متفاوتة الشدة ما بين غزيرة وشديدة.

وأضافت الهيئة إلى أن الأمطار المتوقع سقوطها بغزارة غدا، تمتد إلى شمال الدلتا والسواحل الشرقية، مصحوبة بحبات البرد تكون رعدية على المناطق الساحلية تصل إلى القاهرة لتكون خفيفة إلى متوسطة. إذ تنشط الرياح على كافة الأنحاء تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم المناطق.

حالة الطقس غدا

يشهد طقس غدا الخميس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد مساءً إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

كما يشهد الخميس سقوط أمطار متوسطة بنسب حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وأمطار خفيفة مساءً بنسب حدوث 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس

يشهد اليوم الأربعاء أجواء معتدلة على كافة الأنحاء بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة نسبيًا على معظم المناطق، وعلى إثرها تنخفض الرؤية الأفقية نتيجة الشوائب العالقة نهارا، وتكون مثيرة للأتربة والرمال المحلية على السواحل الغربية. ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة بينما تكون الأجواء ليلا شديدة البرودة.

ويتابع 'أهل مصر' تطورات حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الساعات المُقبلة على القاهرة والإسكندرية، أول بأول، حيث يشهد الخميس تقلبات جوية مرتقبة تؤثر على حركة الملاحة على السواحل، كما تتعرض العاصمة لمزيد من الرياح القوية المصاحبة للرمال نهارا، وتتحول إلى صقيع وحبات برد في فترات الليل.

حالة الطقس حالة الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»