المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تحديث حالة الطقس الآن .. اعتدال نسبي في الجو وسطوع أشعة الشمس بالقاهرة

تطورات حالة الطقس الآن على القاهرة

أهل مصر
حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

نتابع تحديث حالة الطقس الآن على القاهرة الكبرى، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت الموافق 5 فبراير 2022، إذ تشهد البلاد طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وأضافت الهيئة، أنه بعد سقوط الأمطار على العديد من المحافظات خلال اليومين الماضيين، ما بين متفاوتة الشدة وغزيرة، وصلت لحد تساقط حبات البرد إثر حالة جوية متكونة على سطح البحر المتوسط. وأنه بداية من الغد سيسود تحسن كامل في الأحوال الجوية حيث تكون الأجواء معتدلة على شمال البلاد وترتفع درجات الحرارة تدريجيا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس الآن

يشهد الطقس الآن تحسن واعتدال نسبي بعد فترات الظهيرة، ليسود الصقيع في فترات الليل، كما يشهد حدوث شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسب حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما شهدت فترات الصباح، انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية. والمؤدية من وإلى القاهرة بسبب الشبورة المائية وضباب الأمطار في المناطق التي كثرت بها تساقط الأمطار خلال ساعات الليل والصباح الباكر. لتستمر الأجواء الباردة نهارا وتكون شديدة البرودة ليلا.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بتوخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

حالة الطقس الآنحالة الطقس الآن

درجات الحرارة اليوم

يُقدم "أهل مصر" حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار اليوم كما يلي:

القاهرة العظمى 17 درجة، والصغرى 10 درجات.

الإسكندرية العظمى 17 درجة، والصغرى 11 درجة.

مطروح العظمى 16 درجة، والصغرى 11 درجة.

سوهاج العظمى 19 درجة، والصغرى 07 درجات.

قنا العظمى 19 درجة، والصغرى 07 درجات.

أسوان العظمى 20 درجة، والصغرى 10 درجات.

سانت كاترين العظمى 7 درجات، والصغرى _3 .