اعلان

الاستعلام عن معاش الطفل من تكافل وكرامة

خطوات الاستعلام عن معاش الطفل من تكافل وكرامة

معاش الطفل من تكافل وكرامة
معاش الطفل من تكافل وكرامة

يُقدم 'أهل مصر' كيفية الاستعلام عن معاش الطفل من تكافل وكرامة وما هي الشروط اللازم توافرها للحصول على المبلغ المُستحق، حيث تبحث جميع الأسر من فئة محدودي الدخل عن طريقة الحصول على معاش الطفل من تكافل وكرامة وما هي الشروط.

معاش الطفل من تكافل وكرامة

يزداد بحث الآلاف من الأشخاص عن معاش الطفل من تكافل وكرامة والذي ترعاه وزارة التضامن وتحدد قيمته وفقا لعدد الأطفال المستحقون، وذلك ضمن جهود الدولة دعم الفئات المختلفة من محدودي الدخل وخاصة الأطفال.

كما تعمل الوزارة على توفير منح دراسية يحصل عليها كل طفل من الأطفال المستفيدين بشكل شهري، ويتم خصمها من المعاش بشرط انتظامهم بالتعليم الأساسي حتى المتوسط، وتُقدر قيمة المبلغ نحو 200 جنيه شهريا لمدة 8 أشهر من أكتوبر إلى مايو من كل عام دراسي.

معاش تكافل وكرامة للطفل

نستعرض معاش الطفل من برنامج تكافل وكرامة وكل ما يتعلق به، ضمن خدماتنا اليومية التي تهم المواطنين على مدار الساعة، والتي تُقدمها الجهات الحكومية للمواطنين. كما نوضح الفئات المستحقة للحصول على معاش الطفل من تكافل وكرامة. وهُم: 'الأيتام أو مجهولي الأب أو الأبوين، أطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت، وفي حالة سجن الأب لمدة تزيد عن 3 سنوات'.

شروط الحصول على معاش تكافل للأطفال

- استيفاء كافة بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية للأسرة.

- أن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر بناء على المعادلة الإحصائية المقررة.

- عدم التحصل على أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان اجتماعي شهرية.

معاش الطفل من تكافل وكرامةمعاش الطفل من تكافل وكرامة

الأوراق المطلوبة لحصول الطفل على معاش تكافل وكرامة

من ضمن الأوراق المطلوبة، صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر، صور قسيمة الزواج أو الطلاق، صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة 'شهادة كمبيوتر' للأفراد أقل من 18 سنه، صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.

ومن ضمن الشروط أيضا، توافر قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا، وصورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال، وصورة إقرار الوصاية للأيتام، وصورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

معاش الطفل من تكافل وكرامةمعاش الطفل من تكافل وكرامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز