اعلان

شروط نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى

تعرف على شروط نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تُعد بطاقة التموين من أهم الخدمات التي يبحث عنها المواطنون المستحقون للدعم في مصر بكافة محافظاتها، إذ يُشكل عددهم حوالي 64 مليون مواطن، خاصةً مع اقتراب موعد شهر رمضان.

ويبحث الأشخاص عبر بوابة مصر الرقمية عن وجود أي شروط جديدة متعلقة بسير بطاقة التموين، أو أسعار السلع مع دخول موسم الصيام، أو كيفية نقل البطاقات من محافظة لأخرى، وضوابط تلقي خدمات التموين المتاحة.

شرط نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى

نشرت بوابة مصر الرقمية شرطان جديدان لنقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، حيث يُمكن للشخص الراغب في النقل، الدخول على البوابة والضغط على 'خدمات تموينية' حيث يظهر عدة اختيارات من بينها، نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى.

وبمجرد الضغط عليها، تظهر رسالة إلكترونية متضمنة شرطين من أجل تلقي الخدمة المتاحة .. وهذه الشروط هي:

- ألا يكون الشخص مالك البطاقة مُنطبق عليه شروط الاستبعاد من التموين.

- أن يكون مالك البطاقة فقط هو رب الأسرة المؤهل لطلب الخدمة.

ضبط منظومة الدعم

تبحث ا وزارة التموين والتجارة الداخلية، كل فترة ضبط منظومة الدعم، وحذف غير المستحقين للدعم والبقاء على الفئات المستحقة والأكثر احتياجا فقط، بهدف وصول الدعم إلى مُستحقيه، إلا أن هناك عدة خدمات تموينية لا تزال متوقفة.. ومن ضمن هذه الخدمات المتوقفة ما يلي:

- إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.

- إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.

- إضافة صرف تموين لمستحق خبز.

- استخراج بطاقة تموين جديدة لأول مرة.

من هم المُستبعدون من الدعم التمويني ؟

يتم تحديد معايير وآليات ضبط منظومة دعم التموين وتنقية البطاقات من الفئات غير المستحقة للدعم، من قِبل لجنة العدالة الاجتماعية التي تضم مجموعة وزارات هي: 'التموين، والتخطيط، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة'.

وفي الوقت الحالي لم يكن هناط ضوابط جديدة في عمليات تنقية البطاقات، وتبقى معايير استبعاد الأشخاص، متوقفة على تقرير بقيم فواتير استهلاك الكهرباء والدخل الشهري، وفاتورة الهاتف ومصاريف مدارس الأبناء.

ويواصل 'أهل مصر' بتقديم خدماته اليومية التي تهم المواطنين في كافة المجالات على مدار الساعة.

بطاقة التموين بطاقة التموين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً