اعلان

موعد ليلة النصف من شعبان2022.. والدعاء المستحب

دعاء ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد ليلة النصف من شعبان، حيث أنها تعد من الليالي المباركة، التي يستحب فيها التضرع والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي، وقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:

' إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا...؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ'.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

من المقرر أن يكون النصف من شعبان يوم الجمعة، الموافق الخامس عشر من شعبان، والموافق الثامن عشر من شهر مارس ميلادياً، وتبدء ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم الخميس، وتنتهي فجر يوم الجمعة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

يعد دعاء ليلة النصف من شعبان من أبرز الأمور المستحبة التي يجب التقرب بها إلي الله:

- اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

- اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة.

- اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك في الجنة يارب العالمين.

- اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخير لم أفكر به وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة واستجابة دعوات أكررها دائما ربي وفقني، سخر لي، بشرني، أرح بالي وقلبي، أسعدني، اعفو عني ارحمني، قر عيني، أرض عني، يا أكرم الأكرمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند