المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة

أهل مصر
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تتصدر الموجة الحارة وحالة الطقس خلال الأسبوع اهتمام بحث المواطنين، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 36 إلى 37 درجة مئوية، وتصل نسب الرطوبة إلى 30% خلال فترات النهار، ما يسبب الإحساس بالحرارة.

وأكد خُبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الأسبوع المقبل يشهد ارتفاع تدريجي واضح في درجات الحرارة، لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار. وذلك اعتبارا من غدا السبت.

حالة الطقس غدا والموجة الحارة

فسّر خُبراء الأرصاد الجوية، الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، نتيجة امتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يجلب كتل هوائية جنوبية تعمل على ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات النهار، مع زيادة فترات سطوع الشمس، وارتفاع نسبي في نسب الرطوبة.

ونتيجة لهذا، تسود أجواء شديدة الحرارة على أنحاء الجنوب خلال فترات النهار، معتدلة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس في مصرحالة الطقس في مصر

حالة الطقس خلال الأسبوع

حالة الطقس المتوقعة من السبت 28 مايو 2022 إلى الخميس 2 يونيو 2022، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية.

حالة الطقس السبت 28 مايو 2022

حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. الأحد 29 مايو 2022: حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الإثنين 30 مايو 2022

حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 31 مايو 2022

حدوث نشاط رياح من حين لآخر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 1 يونيو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. الخميس 2 يونيو 2022: حدوث نشاط رياح على جنوب سيناء من حين لآخر.