المشرف العام على التحرير داليا عماد

موعد وقفة عرفة 1443.. والدعاء الوارد عن النبي في هذا اليوم

أهل مصر
دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

ينتظر المسلمون موعد وقفة عرفة، ووفقا للحسابات الفلكية، فإن يوم الخميس المقبل هو أول أيام شهر ذي الحجة، وهي أيام مباركة تحدث الله عنها في القران الكريم، وقال عنها النبي صلّى الله عليه وسلّم " ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ ".

وقفة عرفات 2022

ومن ضمن الأيام يوم عرفة وهو اليوم السابق لعيد الأضحي، وفيه يقف الحجاج على صعيد عرفات، ويحين ميلادياً يوم الجمعة 8/7/2022، والتاسع من ذي الحجة 1443، بينما يحين عيد الأضحى يوم السبت 9/7/2022م .

الأعمال المستحبة يوم عرفة

من أبرز الأعمال المستحبة يوم عرفة الدعاء، ومن أبرز الأدعية في هذا اليوم ماورد عن النبي حيث قال " خيرُ الدُّعاءِ دعاء يوم عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ".

الأدعية المستحبة

- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ .

- اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.