المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم | التفاصيل الكاملة ورابط التقديم

أهل مصر
مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم
مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

تصدرت مسابقة التربية والتعليم اهتمامات الكثير من خريجي الجامعات، بعدما كشفت وزارة التربية والتعليم، عن المسابقة التي تستهدف تعيين 30 ألف معلم كل عام لمدة 5 سنوات، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير التعليم، وسد العجز في أعداد المعلمين، على مستوى بعض الإدارات التعليمية بجميع المحافظات.

مسابقة التربية والتعليم

تم الاعلان عن تفاصيل مسابقة التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، في تمام الساعة الثالثة عصرا، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتمثلت أبرز تفاصيل المسابقة فيمايلي:

• تكون الأولوية في تعيين 30 الف معلم هذا العام، وستكون لمعلم الفصل من رياض الأطفال والصف الثالث الابتدائي، وسيكون هناك نصيب لمواد الأنشطة ولكن النسبة الأكبر للمواد الدراسية الأساسية التي تحتاج إلى معلم فصل.

• يتم ربط التقدم للمسابقة بمحل السكن المدون في البطاقة، مع اشتراط ألا يكون قد مر على استخراج البطاقة ستة أشهر على الأقل للتأكد من عدم تعديل مقر السكن حديثا، مع العلم بأنه سيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط من أبناء المحافظة، لمنع النقل والندب بعد التعيين.

• يتم اختيار المتقدمين الأكبر سنا، والأعلى تقديرا والأعلى في الدرجة العلمية، فئة أولى، وبعدها يتم النزول للسن الأصغر، والتقدير والدرجة العلمية الأقل، مع إجراء المسابقة بشكل غير مركزي، أي سيكون لكل محافظة تخصصات مطلوبة غير المحافظة الأخرى.

• بعد القبول في مسابقة التربية والتعليم، سيوقع الشخص عقدا لمدة عامين يكون فيها بدرجة معلم مساعد.

شروط القبول بالمسابقة

تتعدد شروط القبول في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم:

- أن يكون لدي المتقدم مؤهل علمي عالي، مع اجتياز جميع اختبارات القبول، و تقديم ما يثبت الإعفاء أو تأدية الخدمة العسكرية للشباب، وتأدية الخدمة العامة للفتيات.

- أن يكون لدي المتقدم خبرة في مجال التعليم، وعلي دراية بكافة الأساليب التعليمية الحديثة، مع توافر خلفية عن كيفية التعامل مع الطلاب بالطرق الحديثة.

- أن يكون صاحب سمعة حسنة، ويتمتع بسلوك حسن، مع شرط ألا يكون قد حكم عليه من قبل في أي قضايا، مع توافر جميع الأوراق التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

- ألا يقل التقدير العام عن جيد، مع حصول المتقدمين من غير خريجي كليات التربية على الدبلومة التربوية.

طريقة التقديم

يمكن التقديم في وظائف التربية والتعليم عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على بوابة الوظائف الحكومية عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــا ).

- ثم الضغط على أيقونة الوظائف.

- ثم يختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين فيها.

- ثم إدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة، والضغط على على إتمام التسجيل.

عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة سجين بقسم شرطة ثان الرمل