اعلان

الطقس غدا الثلاثاء رابع أيام العيد.. "تحسن في الإحساس بالحرارة"

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدا الثلاثاء الموافق 12 يوليو، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث نشاط للرياح الشمالية، وتحسن في الإحساس بحرارة الطقس على السواحل الشمالية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط .

وتعطي هذه الأجواء شعور أفضل بحالة الطقس خاصة على المدن الساحلية، كما تعمل على رفع الأمواج لتصل إلى 2 متر على الشواطئ خلال الثلاث أيام المقبلة، حيث يكون ذروة ارتفاع الأمواج يوم الأربعاء المُقبل.

حالة الطقس غدا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد، لتعطي تحسن نسبي في الإحساس بحرارة الطقس خاصةً في فترات الليل.

أما بشأن حالة الطقس من الثلاثاء 12 يوليو 2022 إلى الأحد 17 يوليو 2022. من المتوقع أن يحدث طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا

خريطة الطقس غدا رابع يوم العيد

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكوّن شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأشارت الهيئة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من '2:3' درجة مئوية.

كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ويتوقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

درجات الحرارة غدا

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء على محافظات مصر كما يلي :

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33-24

السواحل الشمالية 30- 23

جنوب سيناء 38-27

شمال الصعيد 36-24

جنوب الصعيد 41 -27

الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»