اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد إعلانها ورابط التربية والتعليم للاستعلام

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

تتصدر نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، قوائم الأكثر بحثًا، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، حيث الملايين من الطلاب، وأولياء الأمور، في الاطمئنان على نتائج الامتحانات.

حيث تفصلنا أيام قليلة، على إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، ما يجعل المواطنين حريصين على الاستعلام عن المؤشرات الخاصة بها، ورابط الاستعلام عنها.

ويرصد "أهل مصر"، رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، وموعد إعلانها، ضمن الخدمات المتنوعة، التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار اليوم.

نتيجة الثانوية العامة 2022

تزداد البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، لحرص الطلاب، وأولياء الأمور، في الاستعلام على التعرف على مجموع درجاتهم، والذي يعتمد عليه تنسيق الكليات 2022، وتحديد المسار الجامعي.

ويواصل طلاب، وطالبات الثانوية العامة، متابعة نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، حيث من المقرر أن تُتاح عليها فور الانتهاء من إعدادها، اعتمادها.

نتيجة الثانوية العامة 2022نتيجة الثانوية العامة 2022

مؤشرات الثانوية العامة 2022

أكد وزير التربية والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2025، سوف تتاح بـ مجموع الدرجات "410"، نافيًا كل ما يتردد حول عن ظهورها على هيئة تقديرات.

كما أشار إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني، لأوراق الامتحانات مستمرة بدون أي تدخل بشري، مشيرًا إلى أن مجموع درجات النتيجة، يتم مراجعتها أكثر من مره، وبدقة، على أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأشار وزير التربية والتعليم الفني، أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022، تقترب من متوسطات نتائج العام الماضي، موضحًا ان انخفاض مجموع درجات الطلاب، جاء بسبب نطام الأسئلة الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

يتساءل قطاع عريض من الأشخاص، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يحرصوا على متابعة موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بهذا الغرض، للاستعلام عن النتيجة قور اعتمادها.

ويتمكن طلاب، وطالبات الثانوية العامة، وأولياء امورهم من الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، من هنـا.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، عن موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022، وآليات عملها، ضمن حقبة القرارات التي أعلنتها يوم الخميس، 21 يوليو 2022.

وأوضحت أن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022، سوف تنطلق من اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لتستمر لمدة 15 يوم.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أن أعمال التقديم، وتحديد المواعيد، تتم بشكل إلكتروني، عن طريق رابط سوف تفعله وزارة التربية والتعليم لهذا الغرض.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تحصيل رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022، يٌقدر بـ 300 جنيه، لكل مادة، و يتم إيداعهم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم الفني، وفي حالة تعديل الدرجات، يتم استرداد رسوم التظلم إلكترونيًا.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والمقاولون العرب (0-0) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | فرصة كريم فؤاد