اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2022.. آخر ما قاله الوزير: ليست هذا الأسبوع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

صرح الوزير عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بمعلومات جديدة عن موعد ظهور النتيجة، كما نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي العديد من الأخبار الزائفة عن نسبة النجاح الثانوية العامة 2022، كاشفا العديد من الكواليس وراء موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022

تتردد الأخبار عن قيام وزارة التربية والتعلم بتأجيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث نفى الدكتور طارق شوقي خلال تصريحاته الأخيرة مع برنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى ذاكرًا العديد من الحقائق وراء موعد نتيجة الثانوية العامة 2022.

حيث أكد أنه موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 محدد منذ آخر يوم في امتحانات الثانوية العامة 2022 وذلك في منشور وزراة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية في الفيس بوك يوم الخميس 21 يوليو 2022 الماضي.

وصرح أن منذ بداية شهر أغسطس وبداية يوم 1 أغسطس يتساءل أولياء الأمور هل موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم الإثنين أم الخميس، بينما الموعد هو نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، موضحا أن هذا الأسبوع يبدأ من يوم 1 حتى يوم 7 أي يوم الأحد.

وأكد خلال حديثه أنه الوزارة تحقق ما تقوله بالضبط، نافيا كافة الاخبار عن موعد ظهورها خلال هذا الأسبوع، الذي ينتهي بيوم الخميس 4 أغسطس 2022، بالإضافة إلى تصريحاته بأن أعمال التصحيح ليست سهلة ولم يتم الاكتمال نهائيًا من أعمال الكنترول.

نتيجة الثانوية العامة 2022 نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة بالاسم

يتوافر نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس في موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة الثانوية العامة، عبر الرابط التالي:

https://thanwya.emis.gov.eg/ ويمكنك الدخول مباشرة على الرابط من خلال الضغط على ( بوابة الثانوية العامة من هنا )، وذلك لمتابعة نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس فور اعتمادها.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من بوابة الثانوية العامة من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس من بوابة الثانوية العامة من هنا.

2- أضغط على ' اضغط للاطلاع على النتيجة'.

3- كتابة رقم الجلوس للطالب وتأكد من كونه صحيح.

4- اختيار الشعبة ( علمي علوم – علمي رياضة – أدبي).

5- أضغط 'اظهار النتيجة'

6- استلم نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس وبكافة البيانات الخاصة بالطالب مع درجات المواد والنسبة المئوية.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على برنامج 'على مسئوليتي'

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

نفى الدكتور طارق شوقي في حديثه قدرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالضبط باليوم والتاريخ، وهذا لعدم معرفتها حتى الآن بمتي تنتهي إجراءات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة 2022.

مؤكدا أن إجراءات التصحيح تتم بدقة لعم ظلم أي طالب، وأن الوزارة لا تقوم بأي خطوة استعجالا بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من أجل عدم الوقوع في أخطاء، منعا لوجود تظلمات كثيرة.

معلنا أنه موعد نتيجة الثانوية العامة ليست في هذا الأسبوع، والأسلم هو إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في فترة، ونهاية الفترة يوم الأحد 7 أغسطس 2022.

اوائل الثانوية العامة 2022

وضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في حديثه على برنامج 'على مسئوليتي' موضحا خطوات تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث البداية التأكد من بيانات الطالب صحيحة، ثم عمل اسكان لورقة الإجابة 'البابل شيت'، ثم يتم مناقشة مساعدة الطلاب في كل مادة على حدى عن طريق درجات الرأفة في حالة شيل المادة على درجة أو درجتين.

ثم وضح الخطوة التي تلو هذا أنه يتم النظر على كل قاعدة البيانات لكل مادة، هناك طريقة لمعرفة صحة أرقام الجلوس لضمان كل طالب الحصول على درجته الخاصة وليس درجة ورقة أخرى لطالب آخر.

يتم تجميع الاوراق ثم العرض لدرجات كل طالب وفي حالة أن الطالب سيعيد العام فتأتي محاولة مساعدة الطالب بدرجة أو اثنين، لكي لا يعيد يمكن مساعدته بدرجات بسيطة أم لا.

وانهى إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة من خلال عمل تحليل إحصائي للنتيجة لوضعها في الصورة النهائية على موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 لإعلانها.

وفي حالة وجود محاضر الغش والحضور والغياب، يتم جمعها من جميع أنحاء الجمهورية، ليتم مراجعة الدرجات لمنعها في حالة الغش والغياب، ويحرم الطالب من الامتحان في حالة الغش.

مؤشرات الثانوية العامة 2022

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 لم تكتمل، مضيفا أنه حتى الآن لا يوجد مؤشرات الثانوية العامة 2022، نافيا كافة الأخبار عن نسبة النجاح الثانوية العامة 2022 وتوافرها الآن.

مؤكدا أنه سيتم توفير مؤشرات الثانوية العامة 2022 ونسب النجاح في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 المعلن، وذلك قبل يوم الاحد الموافق 7 أغسطس، وسيتم تحديد موعد ظهورها فور انتهاء كافة الإجراءات.

مضيفا أن لا يمكن خروج مؤشرات الثانوية العامة 2022 أو نسب نجاح، إلا في حالة اكتمال النتيجة وتجميعها، وحاليا مازالت هناك مواد لم تكتمل وفي مراحل الاكتمال، معلن أن لا وجود لصحة الكلام عن أنها تشبه العام الماضي وغيره.

نتيجة الثانوية العامة 2022 نتيجة الثانوية العامة 2022

نسبة النجاح الثانوية العامة 2022

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في حواره أنه عمليات التصحيح المراجعة لم تنتهي بعد، وأنه لا يوجد شيء وصل إلى مرحلة الاعتماد، قائلا: 'لا يوجد شيء على مكتبي حتى الآن'، مؤكدا أنه ينفي كافة الأخبار والشائعات التي تدور في الصحف حتى الكبيرة منها.

موضحا في حديثه أن التصحيح فقط يتم إلكترونيا، فلم يكن الامتحان إلكتروني بالكامل، مما يجعل عملية التصحيح تأخذ وقتها، حيث قد تمت الامتحانات من خلال البابل شيت.

يذكر أن في تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في حديثه السابق، أنه قال أن الثانوية العامة 2022 كانت من أهدأ امتحانات الثانوية ولم يشعر بها أحد إلا من بداخلها، وأنها مرت بسلام.

مضيفا أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن خطة العام الجديد 2022 وطرق التظلمات وجداول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، احتراما لأولياء الأمور، ومنعصا للشائعات، بدون انتظار لاستفسارات أولياء الأمور.

نصح الدكتور طارق شوقي أنه لا داعي من أن نعيش حالة من التوتر منذ بداية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، كما نفى كافة ما ورد تحت مسمى المصادر، عن الموعد وعن نسبة النجاح الثانوية العامة 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً