حالة الطقس اليوم.. حرارة ورطوبة متواصلة وأمطار رعدية على هذه المناطق

أهل مصر
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى، وأنحاء الجمهورية. وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتتصدّر حالة الطقس اليوم محرك البحث "جوجل" نظرًا لاهتمام المواطنين بالبحث عن الطقس غدا ودرجات الحرارة، وحالة الطقس في موقعك.

الطقس غدا

نستعرض حالة الطقس اليوم المتوقعة من الثلاثاء 9 أغسطس 2022 إلى الأحد 14 أغسطس 2022.

وتوقع خُبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد. معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس اليوم

توقع خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وارتفعت نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من "2:4" درجة مئوية.

وأشار الخبراء إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية بشأن الطقس اليوم من الثلاثاء 9 أغسطس والأربعاء 10 أغسطس 2022 يشهدا فرص أمطار خفيفة على مدينيت "حلايب وشلاتين" على فترات متقطعة. قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث "30%".

الطقس غدا

حالة الطقس اليوم.. تحذيرات الأرصاد

نستعرض خلال السطور التالية، تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم وعلى مدار أسبوع. إذ حذّر الخبراء من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى 6 صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ووجهت الأرصاد الجوية المواطنين، من قائدى السيارات والمسافرين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تعيق من الرؤية وحرصا على سلامة المارة والركاب. كما أرجع خبراء الأرصاد أسباب الإحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات.

الطقس اليوم ودرجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن الطقس اليوم أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل الحرارة 32 درجة على محافظات السواحل الشمالية، و39 درجة على محافظات شمال الصعيد، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 43 درجة نهارا، كما رصدت الأقمار الصناعية الخاصة بالأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، الأمر الذي يلطف من حرارة الجو خلال ساعات الليل.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة، قد تكون رعدية أحيانًا على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 38.

الوجه البحرى العظمى 32- المحسوسة 35.

جنوب سيناء العظمى 40- المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 38- المحسوسة 40.

جنوب الصعيد العظمى 43- المحسوسة 43.

حالة الطقس غدا

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا