اعلان

تظلمات الثانوية العامة 2022.. تفاصيل النتيجة و15 طريقة للدفع

أهل مصر
تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

تستمر تظلمات الثانوية العامة 2022 حتى الآن منذ أن تم فتح باب التظلمات يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022 الماضي.

ويستقبل موقع تظلمات الثانوية العامة 2022 منذ ذلك الحين، طلبات التظلمات لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام 2021-2022، من أجل رفع درجات نتيجة الثانوية العامة للطلاب.

تظلمات الثانوية العامة 2022

بدأ موقع تظلمات الثانوية العامة 2022 في استقبال طلبات التظلمات من طلاب الثانوية العامة منذ فتح الباب من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022 الماضي.

ويستمر موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 حتى يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022 أي في نهاية هذا الأسبوع، وعلى طلبة الثانوية العامة 2022 الإسراع في تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2022 للحصول على نتيجة التظلم في أقرب وقت.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2022

يتاح أمام طلاب الثانوية العامة 2022 تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2022 وذلك على موقع التظلمات على الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/ حيث يمكنك الآن الدخول واختيار المديرية التي تتبع إليها، وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على تسجيل دخول والبدء بإجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022.

تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة 2022

تبلغ رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 حوالي 300 جنيه مصري للمادة، ويتم إيداعها في منافذ الدفع الرسمية وهي:

- البريد المصري

- فوري

- وقتي

- إيجي باي

- سداد

- ضامن

- أمان

- مصاري

- بيي

- ممكن

- طلقة

- موجة

- خالص موبايل

- أموال

ويتم سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، حيث تتم كافة إجراءات تقديم التظلمات والرسوم إلكترونيا.

يتم استرداد الرسوم في حالة رفع درجات الطلاب، وفي حالة عدم رفعها أو عدم تحسين الدرجات، يتم صرفها على المدارس الجديدة وأعمال الصيانة والترميم وإقامة مراكز تعليمية وغيرها من خدمات للتعليم.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

يمكن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 من خلال موقع التظلمات الموفر من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال خطوات بسيطة، حيث يتم تحديد الإدارة التابع لها الطالب، وكتابة رقم الجلوس وتسجيل الدخول، ثم كتابة البيانات المطلوبة لاستكمال التأكد من رغبة الطالب في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022.

يتم تحديد المواد التي يرغب الطالب في تقديم التظلمات فيها، وعلى الطالب فور حفظ والتأكد من إتمام خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 ونجاحها، متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الكشف على ورقة الطلاب البابل شيت.

يجب على الطالب الحضور في موعد تظلمات الثانوية العامة 2022 المحدد والذي تم إخبار الطالب عليه من خلال موقع ورابط تظلمات الثانوية العامة 2022، حيث لا يمكنه تقديم الطلب مجددا في حالة تخلفه عن الموعد.

على الطالب القدوم إلى مكان المحدد بنفسه بمفرده إما مع ولي أمره، بدون اصطحاب مدرس المادة، كما يجب تقديم صورة ضوئية لبطاقة كل من ولي الامر والطالب، للوجهين، وذلك للاطلاع على ورقة البابل شيت، ومراجعة التظليل، وكتابة الملاحظات في المكان المخصص لذلك.

تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة 2022

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

يحصل الطلاب على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 بعد أن يتم الموافقة على مذكرات الزيادة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أو من قبل نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لتنظيم اعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

يحصل الطلاب على نتيجة التظلمات في حالة زيادة الدرجات من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة 2022، إلكترونيا، من خلال خطوات التقديم نفسها، حيث تصل إجابة عن طلب تقديم التظلمات بالزيادة أو عدم الزيادة.

وفي حالة زيادة الدرجات المستحقة للطالبـ، يتم استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا مجددا، مما يحصل الطلاب على فرصة التظلمات بدون مقابل مادي، أي الخدمة وقتها تكون مجانية.

في حالة عدم وجود درجات مستحقة للطالب فإن الرسوم لا ترد، ويتم صرفها فيما بعد على خدمات التعليم الجديدة وترميم الخدمات الموجودة، ليعود الفائدة للطلاب في النهاية.

إقرأ أيضاً