اعلان
اعلان

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. إعلان نتيجة المرحلة الأولى خلال ساعات

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

ينتهي اليوم تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، وهذا بعد تمديد مدة تنسيق المرحلة الأولى.

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وانطلاق تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية، إليك التفاصيل.

تنسيق الكليات 2022

بدأ تنسيق الكليات 2022 منذ يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 الماضي، حيث يبدأ تسجيل الرغبات المرحلة الأولى والتي استمرت حتى 5 أيام، ليكون يوم انتهاء تنسيق المرحلة الأولى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

بينما قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أول أمس، إمداد مدة تنسيق المرحلة الاولى حتى اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، وفي خلال أقل من ساعة سينتهي فترة السماح للطلاب في تسجيل الرغبات المرحلة الاولى.

حيث تنتهي تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً، بالنسبة للتسجيل من خلال الحواسب الشخصية، بينما انتهى مدة تسجيل الرغبات في معامل الحاسب الآلي في الكليات الحكومية، كونها تنتهي فترة العمل من الساعة الثالثة عصرًا.

تنسيق المرحلة الثانية وزارة التعليم العالي

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وذلك في منشور على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، حيث وضحت فيه الموعد.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية في منشورها أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في مؤتمر صحفي غدا يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022 وذلك لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد.

تنسيق المرحلة الأولى

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية على صفحتها بيان وضحت فيه عدد المسجلين حتى الآن في تنسيق المرحلة الأولى للقبول في الجامعات، حيث بلغ عدد المسجلين في آخر إحصاء لعددهم حوالي 115,500 طالب وطالبة، ليكون الباقي 2,258 طالب وطالبة فقط لم يسجلوا بعد.

بينما يبلغ عدد الإجمالي لطلبة الثانوية العامة في المرحلة الأولى حوالي 117,758 طالب وطالبة، منقسمين على الشعب الثلاثة كالتالي: ( شعبة أدبي 80,063 طالب وطالبة – شعبة علمي علوم 22,475 طالب وطالبة – شعبة علمي رياضة 15,220 طالب وطالبة).

بينما كان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وصل إلى (الحد الأدنى لشعبة الأدبي 64.51% بمجموع 264.5 درجة فأكثر – الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 89.02% بمجموع 365 درجة فأكثر – الحد الادنى لشعبة علمي رياضة 83.17% بمجموع 341 درجة فأكثر).

تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق المرحلة الثانية

يهتم الطلاب حاليا بموعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية، وعن الأماكن الشاغرة في تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية، حيث من المتوقع أن يبقى أماكن مخصصة لطلاب المرحلة الثانية في الكليات على خلاف تخصصاتها.

تنسيق المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم

حيث من المتوقع أن يبقى أماكن شاغرة من أجل تنسيق المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم في الكليات التالية:

- كلية الطب البيطري

- كلية التمريض

- كلية الزراعة

- كلية دار علوم

- الجامعات التكنولوجية

- كلية الحاسبات والمعلومات

- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

- كلية الألسن

تنسيق المرحلة الثانية لشعبة علمي رياضة

بينما يمكن أن يكون هناك أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية لشعبة علمي رياضة في الكليات التالية:

- كلية الحاسبات والمعلومات

- كلية الفنون الجميلة ( قسم عمارة)

- كلية التجارة

- كلية الذكاء الاصطناعي

- كلية التخطيط العمراني

- الجامعات التكنولوجية

- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

- كلية الألسن

تنسيق المرحلة الثانية لشعبة أدبي

أما بالنسبة إلى مؤشرات الأماكن الفارغة في تنسيق المرحلة الثانية لشعبة أدبي فهي في الكليات التالية:

- كلية الآداب

- كلية التربية

- كلية الآثار

- كلية الحقوق

- كلية التربية النوعية

- كلية الألسن

- كلية الخدمة الاجتماعية

- كلية السياحة والفنادق

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

تقول مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية أن تنسيق الكليات 2022 هذا العام يقترب من تنسيق الكليات العام الماضي 2020-2021، ولهذا بسبب انخفاض المجاميع مثل العام الماضي، حيث من المتوقع أن يبدأ موعد تنسيق المرحلة الثانية يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدا الأربعاء.

حيث تبدا تنسيق المرحلة الثانية من الطلاب الحاصلين على 64.5% فأقل في الشعبة الادبية، و83% فأقل من الشعبة العلمي رياضة، ومن 89% فأقل لطلاب الشعبة علمي علوم.

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات خطوة رقم (1)

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات خطوة رقم (2)

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات خطوة رقم (3)

تنسيق المرحلة الثانية تسجيل الرغبات خطوة رقم (4)

تسجيل الرغبات المرحلة الثانية

بينما يمكنك الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عند إعلان انطلاق تنسيق المرحلة الثانية، والبدء في تسجيل الرغبات المرحلة الثانية من خلال الدخول مباشرة إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

ومن خلال اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة ثم تسجيل الرغبات وتسجيل البيانات واتباع الخطوات كما هي موضحة بالصور، يمكنك تسجيل الرغبات المرحلة الثانية بسهولة مع مراعاة البعد الجغرافي والالتزام بالكليات المسموح لك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو