حالة الطقس غدا الخميس.. ارتفاع درجات الحرارة من 2 لـ 4 درجات

أهل مصر
حالة الطقس غدا 18/8/2022
حالة الطقس غدا 18/8/2022

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم، ما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 4 درجات مئوية.

ويكون الطقس حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

يسود طقس غدا نشاط للشبورة المائية، تكون خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

تكون حالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى ما بين 34 إلى 35 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى ما بين 30 إلى 31 درجة.

- جنوب سيناء العظمى ما بين 37 إلى 39 درجة.

- شمال الصعيد العظمى ما بين 36 إلى 39 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى ما بين 39 إلى 42 درجة.

- سلاسل جبال البحر الأحمر العظمى ما بين 37 إلى 39 درجة.

تظل درجات الحرارة ثابتة عند معدل 34 درجة على القاهرة و 42 درجة على الصعيد حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تزيد نسبيا بمعدل درجة إلى درجتين مئوية على مختلف الأنحاء مع بداية الأسبوع الجديد، فيما تظل نسب الرطوبة العالية هي المؤثرة في حالة الطقس، طوال شهر أغسطس الجاري، حيث أنها تتسبب في زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس

نسبة الرطوبة

يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون نسبة الرطوبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% ليلا و35% نهارا، والسواحل الشمالية 90% ليلا و60% نهارا، وجنوب سيناء 55% ليلا و30% نهارا، وشمال الصعيد 45% ليلا والصغرى 20% نهارا، جنوب الصعيد 30% ليلا والصغرى 15% نهارا.

تحذيرات الأرصاد

تحذر هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مع نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الاثنين المقبل، حيث تشهد البلاد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء.

الطقس غدا

ونصحت الأرصاد الجوية، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة منعا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول، وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية، وحذر الخبراء من رش المياه على الأرض وهى ساخنة تتبخر المياه وتظل الرطوبة قريبة من سطح الأرض، وتحتفظ بحرارة الجو وتعمل على خلق جو حار وخانق وليس باردا كما يظن البعض.

الرطوبة

تكون الرطوبة على القاهرة الكبرى العظمى 80-85 درجة، والصغرى 30-40 وعلى االوجه البحرى العظمى 80-85 والصغرى 30-40، والسواحل الشمالية: العظمى 90-95 والصغرى 60-65، وجنوب سيناء : العظمى 55-60 الصغرى 30-35، و شمال الصعيد العظمى 45-50 والصغرى 20-25درجة، وجنوب الصعيد العظمى 30-35 والصغرى 10-15 درجة.

عاجل
عاجل
إحالة المتهم بقيادة سيارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس لمحكمة الجنايات