اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة.. يفتح خلال 48 ساعة القادمة

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

اقترب تنسيق المرحلة الثانية من الانتهاء غدا، ومن المتوقع فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة، خلال الـ 48 ساعة القادمة.

إليك تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة في تنسيق الكليات 2022، وهذا من خلال خطوات تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق المرحلة الثانية

ينتهي تنسيق المرحلة الثانية غدا يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022، في تمام الساعة السابعة مساءً، ثم يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وموعد إنطلاق تنسيق المرحلة الثالثة.

علما أنه مازال تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية حتى الساعة السابعة غدا، بينما يتبقى حوالي 104,202 طالب وطالبة لم يسجلوا بعد في تنسيق المرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الثانوية العامة

درجات تنسيق المرحلة الثالثة

إليك درجات تنسيق المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأخيرة في تنسيق الكليات 2022، والتي تضم الطلبة الناجحين في الدور الأول، ولم يحصلوا على درجات تنسيق المرحلة الثانية وما قبلها من تنسيق المرحلة الأولى.

كما يضم تنسيق المرحلة الثالثة الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، ومفتوح حتى ينتهي مدة التقديم إلى تنسيق الكليات 2022.

تنسيق المرحلة الثالثة أدبي

حيث أن الحد الأقصى في تنسيق المرحلة الثالثة أدبي هو 283 درجة فأقل بننسبة 58.05% فأقل، بينما الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة هو 50% درجة النجاح والسقوط في الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة علمي

حيث أن الحد الأقصى في تنسيق المرحلة الثانية علمي هو 246 درجة فأقل بنسبة 60%، بينما الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة هو 50% درجة النجاح والسقوط في الثانوية العامة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

يعمل رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الساعة التاسعة صباحا، حتى الساعة السابعة مساءً، وذلك يمكنك تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة من خلال الحاسب الآلي الشخصي في المنزل.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح معامل الحاسب الآلي في الكليات والجامعات، من أجل طلاب الثانوية العامة، لاستقبالهم ومساعدتهم على تسجيل الرغبات في فترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

حيث يمكنك الدخول مباشرة إلى رابط تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

موقع التنسيق الإلكتروني

يمكنك الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ أو من خلال الضغط مباشرة من ( هـــنــــا).

حيث فيه تم تسجيل كافة تسجيل الرغبات للمراحل الثلاثة، ويتم تسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة، والتي تتضمن باقي الطلبة الذين لم يتضمن درجاتهم في المرحلة الأولى والثانية، والطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة

تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة

يمكنك من خلال الخطوات بالتفاصيل تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة، وذلك فور إعلان نتيجة المرحلة الثانية، وإعلان بدء تنسيق المرحلة الثالثة، إليك خطوات تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة وهي:

1-الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني والذي يتوافر فيه لينك تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الضغط على ( الرابط من هنا ).

2- اختر خدمات تنسيق الثانوية العامة، من خلال الضغط على 'إضغط هنا للدخول إلى الصفحة' أسفله.

تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة

3- ثم يمكنك الضغط على 'إضغط هنا لتسجيل رغباتك' أسفل تسجيل الرغبات.

أو في حالة معرفة نتيجة المرحلة الثانية عند ظهورها، يمكنك اختيار 'إضغط هنا لمعرفة النتيجة' أسفل نتائج التنسيق.

تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

4- اختيار مصدر الشهادة الثانوية التي حصلت عليها، من خلال الضغط على السهم إلى أسفل، والإختيار بين ( مدارس الثانوية العامة – مدارس العلوم والتكلنوجيا).

تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة

5- كتابة البيانات المطلوبة وهي ( رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة - الرقم السري الموجود في أسفل يسار ورقة استمارة النجاح للثانوية العامة التي حصل عليها الطالب من المدرسة، كما يفضل كتابته من الأزرار الموضحة بدلا من لوحة المفاتيح - الرقم التأكيدي وهو الرقم المكتوب في الصورة).

تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة استمارة النجاح

6- الضغط على الخطوة التالية بعد التأكد من البيانات صحيحة.

7- في حالة تسجيل الرغبات شابقا ستقوم بالتأكد منها وتعديلها في حالة رغبتك بذلك.

8- التأكد من البيانات الأساسية التي على الموقع.

9- إدخال وتعديل تسجيل الرغبات للطالب علما بأنه من الضروري مراعاة البعد الجغرافي.

10- تسجيل والتأكد من ترتيب تسجيل الرغبات.

11- يمكنك طباعة ورقة تسجيل الرغبات وتأكد من الحفظ على موقع تنسيق المرحلة الثانية.

حيث ينتظر باقي طلاب الثانوية العامة الدخول في تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة لطلبة الثانوية العامة 2022، وهذا من أجل تسجيل الرغبات 2022 المرحلة الثالثة والأخيرة من الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية