اعلان

تنسيق الجامعات 2022.. هل يسمح للطالب التحويل من الأزهر لأي كلية عامة؟

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

ترتفع معدلات البحث عن تنسيق الجامعات 2022 خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد إعلان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتيجة تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد العامة والخاصة، ونشر قوائم تنسيق قبول طلبة وطالبات الشهادة الثانوية، بالجامعات للعام الجديد 2023.

ويحرص الطلاب وأولياء الأمور على البحث عن تنسيق الجامعات 2022 وتنسيق المرحلة الثالثة ونتائج تنسيق المرحلة الثانية، حيث أُعلنت الخميس الماضي، لتبدأ مرحلة تقديم طلبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات.

تنسيق الجامعات 2022 .. من المُقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب، بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للطلاب المتخلفين عن التنسيق، والذين ينتظرون الحصول على درجة الملاحق التي أدوا اختباراتها.

تنسيق الجامعات 2022 .. هل يمكن تحويل من الأزهر لكلية عامة؟

تسائل عددا من طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين، عن إمكانية وجود فرص لتحويلهم إلى كليات عامة دون الالتحاق بكليات الأزهر.

وأوضح مكتب التنسيق الإلكتروني أنه يُمكن للطالب الأزهري التحويل إلى الجامعات العامة، في ثلاث كليات فقط، وهي دار العلوم والخدمة الاجتماعية وآداب. وفي حالة إذا كان الطالب بالشعبة الأدبية يتوجه لعمل مستخرج نجاح، ثم تنسيق عام دار علوم. وتكون الفرص الأكبر لطلاب اللغة بحيث يتم التسهيل للتحويل إلى كليات آداب قسم اللغات العربية والأجنبية، أو دار العلوم.

وخصّص مكتب التنسيق الإلكتروني أيقونة على موقعه الرسمي (خدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي)، حيث يتم قبول الطلاب بعد مفاضلة 'المجموع الاعتباري'، والمجموع الإعتباري للدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.

وتأتي شروط التحويل كما يلي:

- يتم قبول الطلاب بفصول كلية التربية بطور سيناء القسم ادبى فقط جامعة السويس – فصول كلية الاداب بطور سيناءالقسم أدبى فقط جامعة السويس ( أقليمى ) لأبناء طورسيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسم الادبى .

- يتم قبول الطلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه فرع مرسى مطروح جامعة الإسكندرية ( أقليمى ) من القسم العلمى فقط لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها .

- يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية لتلك الكليات المذكورة بعالية وفى نطاق الاعداد المقررة والشروط التى اقرها المجلس الاعلى للجامعات .

- يتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى

عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط .

- يتم قبول طلاب الثانوية الازهرية بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الاعلى للمعاهد الخاصة .

- يكون المجموع الإعتبارى للدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد .

- يقتصر القبول بالكليات سالفة الذكر لطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن .

- يتم القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات للحاصلين على الثانوية الازهرية بشرط الحصول على 55% فى اللغتين الأجنبيتين أو أحدهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة.

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات 2022 .. الموقع الإلكتروني

نواصل متابعة تنسيق الجامعات 2022 والذي يترتّب عليه عملية تقليل الاغتراب حيث انطلق صباح اليوم السبت، تنسيق تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحددت الوزارة، قبول 10% فقط من الطلاب المُتقدمين للتحويلات المناظرة وغير المناظرة بقواعد حددها مكتب التنسيق، فضلا عن التحويلات بين المعاهد العليا والمتوسطة.

ويُمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، التسجيل على رابط تسجيل رغبات التحويل بين الكليات للالتحاق بالجامعات من هنا : https://tansik.digital.gov.eg/

تنسيق الجامعات 2022 .. شروط التحويل بين الكليات

تنسيق الجامعات 2022 .. حددت وزارة التعليم العالي، مجموعة من الشروط والضوابط التي تحكم عملية تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والتي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات.. كما يلي:

- تنسيق الجامعات 2022 .. التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- تنسيق الجامعات 2022 .. التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

تنسيق الجامعات 2022.. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

تنسيق الجامعات 2022.. التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

تنسيق الجامعات 2022.. لا توجد تحويلات ورقية.

تنسيق الجامعات 2022.. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

تنسيق الجامعات 2022.. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها 'مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة'.

تنسيق الجامعات 2022.. تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التنسيق الإلكتروني

تنسيق الجامعات والكليات

أعد المركز الإعلامي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حملة توعية لطلاب الثانوية العامة تتضمن كيفية التقديم على تقليل الاغتراب وما الخطوات المُتبعة للتسجيل عبر التنسيق الإلكتروني. وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب 'التحويلات' بين الكليات والمعاهد.

وتضمنت الحملة شرح كل ما يتعلق بمرحلة تقليل الاغتراب.. كما يلي:

- قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب.

- فيديو توضيحي حول تقليل الاغتراب.

ومتاح للطلاب الاختيار بدقة قبل إتمام التحويلات بين الكليات ضمن تنسيق الجامعات 2022 خاصةً في فترة السماح بتغيير الرغبات. حتي السابعة من مساء الأربعاء المقبل،إذ أنه وبعد إعلان نتيجة تنسيق مرحلة التحويلات يكون خطاب الترشيح نهائي ولا رجعة فيه على الإطلاق. فضلا عن أن المفاضلة تتوقف على المجموع الأعلى للطلاب.

تنسيق الجامعات 2022

انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب ضمن تنسيق الجامعات 2022 من اليوم السبت الموافق 27 أغسطس، والتي تستمر حتى 31 أغسطس. وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية. ونصح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طلبة وطالبات الشهادة الثانوية، أثناء مرحلة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد، للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم، وتحديد أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني .. وهي:

- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع الإجراءات الوقائية كاملة.

تنسيق الجامعات 2022

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل