اعلان
اعلان

تقليل الاغتراب 2022.. 4 أسباب للرفض وماذا بعد الموافقة؟

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

اقترب تقليل الاغتراب 2022 على الانتهاء، لهذا ينتظر الكثيرين نتيجة تقليل الاغتراب والتي من المقرر ظهورها بعد انتهاء موقع التنسيق الرسمي من استقبال الطلبات، في الموعد المخصص له.

وتقليل الاغتراب 2022 يتم في نسبة قبول محددة في كل كلية ترغب بالتحويل إليها، حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العملي نسبة تصل إلى 10% من عدد الطلاب المقبولين في الكلية.

تقليل الاغتراب 2022

يبقى على انتهاء فترة تقديم تقليل الاغتراب 2022 حوالي يوم واحد فقط، حيث ينتهي موعد تقديم طلب تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق، في تمام الساعة السابعة مساء غدا يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، مما يجعل موقع التنسيق الرسمي يستعد في آخر يوم له لإغلاق باب التقدم إلى تحويل الكليات المناظرة والغير مناظرة، من خلال الرابط المباشر، ويستعد لإظهار نتيجة تقليل الاغتراب بعد 72 ساعة من انتهاء تقليل الاغتراب 2022.

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب 2022

أسباب رفض تقليل الاغتراب

يمكنك بعد تقديم خطوات تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق، ان يتم رفض طلب تقليل الاغتراب 2022، وذلك لعدة أسباب وهي:

1- يتم قبول طلب تقليل الاغتراب 2022 في إطار الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، حيث أن النسبة المقررة للتحويل هي 10%.

2- لا يمكن التحويل أكثر من مرة، لذا يرفض التحويل الثاني أو أكثر.

3- في حالة عدم استيفاء شروط تقليل الاغتراب، والتي تنص على:

شروط تقليل الاغتراب المناظر

- التحويل بغض النظر على الحد الأدنى لمجموع الدرجات في الكلية المطلوب التحويل إليها.

- في حالة وجود عدة كليات في المنطقة الجغرافية ذاتها التي يسكن بها الطالب، يتم التحويل إلى أقل الكليات في مجموع الدرجات أي في الحد الادنى للقبول.

- القبول تبعا لأفضل درجات للطلبة في امتحانات الثانوية العامة.

- ان كان تم ترشيح الطالب انتظام فإن كان درجاته أعلى من نظام الانتساب الموجه في الكلية التي يرغب بها يتم التحويل لنظام 'انتظام'، بينما في حال أن الدرجات يساوي أو اقل يتم التحويل إلى نظام 'الانتساب'.

- إن كان تم ترشيحه إلى كلية انتساب موجه سيتم تحويله لنظام انتساب موجه فقط ولا يجوز تحويله إلى نظام انتظام.

شروط تقليل الاغتراب الغير مناظر

- الحصول على الحد الأدنى لمجموع الدرجات في الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها على النظامين انتظام وانتساب.

- استيفاء الشروط التي وضعتها الكلية المحول إليها، مثل اختبارات القدرات.

4- يمكن أن يتم رفض الطالب في حالة حصوله على درجات أقل من الطلاب المتقدمين لنفس الكلية، حيث يتم الأفضلية بدرجات الثانوية العامة.

نتيجة تقليل الاغتراب

صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد نتيجة تقليل الاغتراب سيكون بعد انتهاء المدة المسموح بها لتقديم طلب تقليل الاغتراب 2022، بمدة ثلاثة أيام.

ويعني ذلك أن في خلال 72 ساعة من غلق موعد تقليل الاغتراب 2022، علما بانه سينتهي في تمام الساعة السابعة مساءً غدًا الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، سيتم ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

يمكنك الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب 2022 بداية من يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2022 بداية من الشهر القادم، من خلال رابط موقع التنسيق الرسمي، والذي خصص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لتسجيل الرغبات، وتقديم تقليل الاغتراب 2022، وغيرها من إجراءات تنسيق الثانوية العامة والالتحاق بالكليات للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

موقع التنسيق

إليك رابط تقليل الاغتراب 2022 من موقع التنسيق، حيث يمكنك الدخول خلال الساعات الحالية حتى مساء غدا من أجل التحويل من الكلية الأبعد في المنطقة الجغرافية، والانتقال إلى الكلية الأقرب بالنسبة للمنطقة الجغرافية التي يسكن فيها الطالب.

ولذلك وفر موقع التنسيق إلكترونيا تسهيلا على أولياء الأمور والطلبة التقديم من المنازل، أو من معامل الحاسب الآلي في الكليات والجامعات في جميع أنحاء الجمهورية، حيث رابط موقع التنسيق هو: https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx حيث يمكنك الدخول مباشرة من هنا.

يتلو ذلك الدخول إلى برنامج تقليل الاغتراب 2022، ثم تسجيل مصدر الشهادة وكتابة البيانات ثم اختيار الكلية التي ترغب في التحويل إليها.

تقليل الاغتراب 2022 موقع التنسيق

خطوات بعد تقليل الاغتراب

ينتظر الكثيرين نتيجة تقليل الاغتراب 2022، ويتساءل ماذا بعد تقليل الاغتراب 2022؟، حيث يتلو بعد تقديم التحويل عدة خطوات، إليك خطوات بعد تقليل الاغتراب:

1- طباعة بطاقة الترشيح الأخيرة من موقع التنسيق.

2- تجهيز أوراق التقديم إلى الكلية وهي:

- استمارة نجاح الطالب في الثانوية العامة

- بيان درجات الطالب

- 6 صور شخصية حديثة 4*6 مدون عليها الاسم بالكامل

- صورة للبطاقة الشخصية للطالب

- اصل شهادة القانوية العامة

- أصل شهادة ميلاد حديثة للطالبات

- 2 شهادة ميلاد حديثة للطلاب الذكور

- صورة من بطاقة ولي أمر الطالب

- المصروفات الدراسية يتم سدادها إلكترونيا من خلال ( مصاري – ممكن – BEE – أمان – سداد – وقتي - سمارت ).

- إيصال السداد مع أوراق التقديم

3- تقديم الملف في مقر الجامعة والكلية المقدم إليها الطالب.

WhatsApp
Telegram