اعلان
اعلان

حالة الطقس غدا الخميس.. حار نهارا ونشاط الرياح على بعض المناطق

الطقس غدا في مصر
الطقس غدا في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يكون حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

أشارت الأرصاد الجوية، أن طقس غدا يشهد نشاط للرياح خلال فترة الليل على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر مهيأة لأعمال الصيد و الملاحة، ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر.

ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 متر و2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس

الشبورة المائية

تسود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وفيما يلي نعرض بيان بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

درجات الحرارة

- درجة الحرارة على القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة.

- درجة الحرارة على الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 32 درجة والصغرى 24 درجة.

- درجة الحرارة على مطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 31 درجة والصغرى 23 درجة.

- درجة الحرارة على سوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة.

- درجة الحرارة على قنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة.

- درجة الحرارة على أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 30 درجة.

طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس الأيام المقبلة بداية من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الطقس غدا

الظواهر الجوية

تسود شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الهواء.

و تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

نسبة الرطوبة

ترتفع نسبة الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء، مع ارتفاع النسبة نهاراً، ما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 : 4 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram