اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. ما الفرق بين انتساب وانتساب موجه؟

أهل مصر
تنسيق المرحلة الثالثة 2022
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يعتبر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من أهم الكلمات التي تزداد في معدلات البحث يوميا، تزامنا مع بدء تسجيل رغبات الطلاب. الذين تخفلوا عن التنسيق بسبب امتحانات الدور الثاني.

وبعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني، انطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حيث يواصل الطلاب خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل رغباتهم في الكليات المتبقية من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وأيضا المعاهد الخاصة. مع إتاحة الفرصة للطلاب الالتحاق بالجامعات الأهلية، والتي توفر أماكن لهم، مقابل دفع مبالغ مادية أقل من الخاصة، وأكثر من الحكومية. والتي تقبل مجموع أقل 5% من المجموع الكلي.

تنسيق المرحلة الثالثة.. الفرق بين انتساب وانتساب موجه

يبحث أولياء أمور طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، والمُقبلون على العام الجامعي الجديد 2023، عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 والذي يتصدّر البحث لليوم الثالث على التوالي، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني الخميس الماضي الموافق 1 سبتمبر. ويحرص الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة كل ماهو جديد عن تنسيق المرحلة الثالثة، والذي يتم الإعلان عنه بعد نتيجة امتحانات الدور الثاني 2022.

وشغلت العديد من التساؤلات فكر الطلاب خلال الساعات الحالية أثناء تسجيل الرغبات، وتزاد الأسئلة حول تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة، منها على سبيل المثال (ما الفرق بين الانتساب والانتساب الموجّه؟ )

يختلف الانتساب الموجه عن الانتساب عادي، في أن الأول يتم التقديم عليه بدفع مصاريف كثيرة للالتحاق بالكلية إذا لم تسمح درجاتك الالتحاق بها "انتظام"، وفي حالة حصولك على تقدير جيد جيدا أول عام، يُمكنك التحويل إلى انتظام من السنة الثانية.

وانتساب موجه يُعني أن درجتك لم تلحق بنظام الانتظام "العادي"، أما انتساب فقط إذا كنت خريج كلية وترغب في الانتساب إلأى كلية أخرى، أي أن الانتساب الموجه للطلبة، والانتساب فقط للكبار والخريجين.

تنسيق المرحلة الثالثة

يتضمن تنسيق المرحلة الثالثة مرحلتين أساسيتين، هما (مرحلة تسجيل الرغبات) والتي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى أسبوع، و(مرحلة التنسيق وإعلان النتيجة) والتي سيتم الإعلان عنها آخر الأسبوع الأول من سبتمبر. هذا ويستهدف تنسيق المرحلة الثالثة إجمالي عدد الطلاب 66754 طالبا، وفقا للحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214 طالبا.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة.. كليات علمي وأدبي

نستعرض خلال التقرير التالي، قائمة الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية. حيث يتسائل الآلاف من الطلاب عن الكليات المتاحة. وهي:

الشعبة العلمية:

- خدمة اجتماعية انتساب

- حقوق انتساب موجه.

- آداب انتساب.

- تربية رياضية.

-تربية نوعية.

-تربية موسيقية.

-تربية تعليم ابتدائي.

- تربية.

- تربية طفولة.

- كلية تكنولوجيا الحدمات الفندقية والسياحية.

-التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

الشعبة الأدبية:

- تربية نوعية.

-تربية تعليم ابتدائي.

- تربية طفولة.

- تربية رياضية.

- تربية العريش.

- تربية موسيقية.

- تربية فنية.

- كلية تكنولوجيا الحدمات الفندقية والسياحية.

المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة

نرصد خلال السطور التالية، كل ما يتعلق بمواعيد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 كما يلي:

- تنسيق المرحلة الثالثة انطلق مساء أمس الجمعة ومستمر حتى مساء الأربعاء المُقبل.

- الأماكن المتاحة للمرحلة الثالثة أغلبها معاهد، ومتاح بعض الأماكن في بعض الكليات السابق ذكرها في التقرير.

- إذا كنت طالب دور ثاني يكون متاح لك جميع الأماكن المناسبة لمجموعك. أي إذا حصلت على مجموع 93% بعد نتيجة الدور الثاني، ستكون كليات الطب متاحه لك في التنسيق.

- سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق

المرحلة الثالثة الخميس أو الجمعة المقبلة.

- بعدها سيتم فتح باب تقليل الاغتراب مرة ثانية لجميع طلاب المرحلة الثالثة.

- يمكن للطلاب الذين تم رفضهم في تقليل الاغترابن التقدم في المرة الثانية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نظام التحويلات

في حالة التحاقك بإحدى الكليات، وتم قبولك بها خارج محافظتك، وقدمت تحويل وتم قبوله، لم يُسمح لك بعمل تحويل مرة ثانية لأي سبب.

في حالة قبولك بتنسيق إحدى الكليات خارج محافظتك، وتم رفض تحويلك، إما أن تقبل بها وتقوم بعمل تحويل للعام الثاني، أو يتم عمل التحويل مرة ثانية لكن في هذه الحالة سيتم تغيير المكان. لأن عمل تحويل في نفس المكان لم يتم قبوله.

مثال: في حالة قبولك بكلية طب خارج محافظتك وقُمت بعمل تحويل لكلية طب داخل محافظتك لكنه اترفض في هذه الحالة، تظل في كلية طب خارج محافظتك أو تقوم بعمل تحويل لأي كليه آخرى في محافظتك مناسبة لمجموعك غير الطب، مثل الصيدلة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً