اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. جدول مواعيد المرحلة بالكامل وإعادة تقليل الاغتراب

أهل مصر
تنسيق المرحلة الثالثة 2022
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يستمر البحث عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 على مدار اليوم قبل غلق باب التنسيق الخميس المُقبل الموافق 8 أغسطس، ومن بعدها إعلان النتيجة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يشغل حيّز كبير من قائمة اهتمام أولياء أمور طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، للاطمئنان على أبنائهم، قبل انطلاق العام الجامعي الجديد. حيث يواصل الطلاب تسجيل رغباتهم لليوم الرابع على التوالي وقبل نهاية الأسبوع الجاري. وأتاح مكتب التنسيق، موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى والثانية، وأيضا طلاب المرحلة الثالثة والطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني.

وتم فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 فى الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

حدد مكتب اتنسيق الإلكتروني طرق تسجيل الرغبات تسهيلا على الطلاب، وهي: تسجيل الرغبات من خلال جهاز الحاسب الآلى الشخصى للطالب المزود بالإنترنت. من خلال معامل التنسيق بالجامعات الحكومية. هذا ويقبل تنسيق المرحلة الثالثة 2022 الطلاب الحاصلين على نسب 50% حتى 58% أدبي، ومن 50% حتى 60% علمي.

ويتم القبول في كليات التربية "رياضية وأطفال ونوعية" بداية من 53% بشرط أن يكون الطالب قد أدى اختبارات القدرات بها. أما الطلاب الحاصلين على أقل من 53% يمكنهم الالتحاق بالمعاهد الخاصة ومعاهد التمريض

جدول مواعيد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نستعرض خلال الجدول التالي مواعيد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 كما يلي:

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

المرحلة الثالثة وفتح تقليل الاغتراب

تزاداد طلبات الطلاب أثناء تنسيق المرحلة الثالثة عن موعد فتح باب تقليل الرغبات من جديد، حيث أقرت وزارة التعليم والتعليم العالي، بفتح باب تقدم الطلاب في تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وأيضا الطلاب الذين لم يلحقوا التقدم في المرحلة الثانية، على أن يكون بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة. أي الأسبوع المقبل.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 (الرابط الرسمي)

بلغ عدد الطلاب المُتقدمين لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالجامعات 40 ألف طالب وطالبة حتى الآن وفقا لتصريحات سابقة لـ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق.

حيث حدد مكتب التنسيق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg

ويمر تنسيق المرحلة الثالثة مرحلتين أساسيتين هي:

(مرحلة تسجيل الرغبات): انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى أسبوع.

(مرحلة التنسيق وإعلان النتيجة): سيتم الإعلان عنها آخر الأسبوع الأول من سبتمبر. هذا ويستهدف تنسيق المرحلة الثالثة إجمالي عدد الطلاب 66754 طالبا، وفقا للحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630 طالبا وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214 طالبا.

المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة "قائمة الكليات العلمية"

- خدمة اجتماعية انتساب

- حقوق انتساب موجه.

- آداب انتساب.

- تربية رياضية.

-تربية نوعية.

-تربية موسيقية.

-تربية تعليم ابتدائي.

- تربية.

- تربية طفولة.

- كلية تكنولوجيا الحدمات الفندقية والسياحية.

-التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

تنسيق المرحلة الثالثة "قائمة الكليات الأدبية"

- تربية نوعية.

-تربية تعليم ابتدائي.

- تربية طفولة.

- تربية رياضية.

- تربية العريش.

- تربية موسيقية.

- تربية فنية.

- كلية تكنولوجيا الحدمات الفندقية والسياحية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

نستمر في تقديم خدماتنا التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من طلاب المرحلة الثانوية العامة. وخاصةً خلال فترة تنسيق الجامعات 2022، وآخرها تنسيق المرحلة الثالثة 2022. ويمكن الحصول على خدماتنا من هنــــــــا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا