اعلان

هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022؟.. إليك الإجابة والتفاصيل

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة
تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

بدأ تنسيق المرحلة الثالثة السبت الماضي، ويزداد البحث من قبل طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2022 ، عن سؤال: هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022، وتقدم 'أهل مصر' إليك الإجابة في السطور التالية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة يوم السبت 3 سبتمبر 2022، على أن ينتهي في تمام الساعة السابعة مساءً يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022.

ويبحث الطلاب عن تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، لأجل التحويل من الجامعات الأبعد عن محل سكن الطلاب، والتي تقع خارج المنطقة الجغرافية (أ)، إلى جامعات بنفس إطار المنطقة الجغرافية (أ).

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

خصصت تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الناجحين في الدور الأول بحد أدنى 205 درجة لكلا الشعبيتين الأدبي والعلمي، والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى والثانية، والناجحين من الدور الثاني.

وينتهي مرحلة تنسيق المرحلة الثالثة غدًا يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022، في تمام الساعة السابعة مساءًا، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن 145 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات والمعاهد المتاحة للمرحلة الأخيرة لتنسيق الثانوية العامة.

لتأتي بعد تنسيق المرحلة الثالثة مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وحصول كافة الطلاب المسجلين على ترشيح دخول الكليات، وفي حالة ترشيح الكليات والجامعات التي خارج المنطقة الجغرافية (أ) للطلاب، يلجؤون الطلاب إلى تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 سيتم فتحها بمجرد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2022 غدا يوم الأربعاء، وانتهاء من مهمة إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة.

لافتة وزارة التعليم العالي أن القبول الإقليمي يقتصر على القبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في المنطقة التعليمية التي تقع فيها الكليات والمعاهد، المحول إليها، ويسري هذا النظام على كليات التربية والتمريض بكافة فروعها.

شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

تسير شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 على نفس ما وضع في شروط تقليل الاغتراب 2022، في المراحل السابقة، حيث وضحت وزارة التعليم العالي أن القبول في الكليات والجامعات التي يرغب الطالب في التحويل إليها، والتي تخضع إلى القبول الإقليمي، سيكون تبعا للحد الأدنى للقبول.

مضيفة للشروط أن الطالب حاصل على الثانوية العامة من الإدارة التعليمية التي يقع في محيطها الجامعة التي يرغب الطالب فيها، وذلك تبعا للنسبة المقررة للتحويلات التي تصل إلى 10% فقط، وهذا يعتمد على الطاقة الاستيعاب للكلية التي يرغب الطالب بها.

إليك شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، وهي:

- التحويل بين الكليات المناظرة

هو التحويل بين الكلية التي خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى نفس الكلية بداخل المنطقة الجغرافية (أ)، وفي حالة إن كان هناك عدد كبير من الكليات في نفس المنطقة الجغرافية يتم القبول لأقل حد أدنى في الكليات.

وتبعا لما ورد في الشروط فشرط الحد الأدنى للقبول، والانتقال بحسب الدرجات من حيث نظامي الانتساب والانتظام، كما رد في الشروط أنه من رشح إلى كلية انتساب يرشح لكلية بداخل المنطقة الجغرافية (أ) بينما في حالة الانتظام، بحسب الدرجات إن كانت أزيد فيبقى بنظام انتظام، في حالة أنه يساوي أو أقل من الدرجات المحددة لنظام انتساب، فإنه يتم تحويله انتساب.

- التحويل بين الكليات الغير مناظرة

يتم التحويل بين الكليات الغير مناظرة تبعا للحد الأدنى للقبول، واجتياز الطالب الشروط الاخرى للكلية التي يرغب في التحويل إليها، ومنها اجتياز اختبارات القبول.

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

يمكنك التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة من خلال موقع التنسيق الالكتروني عن طريق الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع التنسيق الالكتروني للمرحلة الثالثة من هنا .

2- الدخول إلى خدمة تنسيق الثانوية العامة.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

3- الدخول إلى تقليل الاغتراب.

4- كتابة رقم الجلوس ورقم السري وتغيير الكلية المراد التحويل إليها والتأكد من الحفظ.

5- للحصول على النتيجة يمكنك زيارة نفس الرابط من هنا الدخول على نتائج التنسيق.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

هل يوجد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب حول هل يوجد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة 2022، حيث وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة، تتم طبقا للشروط والقواعد وطريقة التسجيل كما هي في المراحل السابقة.

ويمكن التقدم وتسجيل تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من خلال الحاسب الآلي الشخصي، أو معامل الحاسب الآلي في الكليات والجامعات الأقرب، والتي تفتح من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 3 عصرًا، يوميا لمساعدة الطلاب على تسجيل الرغبات وتقليل الاغتراب 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا