اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. قريبًا من الرابط المباشر

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يأتي البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بعد انتهاء الفترة المتاحة لكافة إجراءات تسجيل الرغبات، للمرحلة الثالثة من التنسيق 2022.

انتهى تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، أمس الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022، بعد مده من قبل وزارة التعليم العالي لمدة يوم واحد، ليتم إغلاقه في تمام الساعة السابعة مساءً أمس.

ويبدأ البحث بعد انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، والتي سوف تعلن على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الخطوات التي نوضحها في الخطوات التالية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

بدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 منذ يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2022، في بداية الشهر الحالي، ليستمر حتى يوم أمس الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022، بعد مده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، لإعطاء فرصة لجميع الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

علما بأن تنسيق المرحلة الثالثة كان متاحا لجميع الطلبة المتخلفين عن تنسيق المرحلة الأولى والثانية، وكما يتاح للطلبة الناجحين من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بحد أدنى لمجموع الدرجات يصل إلى 205 درجة، ومتاح للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني. تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ينتظر طلاب الثانوية العامة المقدمين في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وذلك من أجل الحصول على الكلية والمعاهد المرشح لها.

ويلي ذلك طبعة كارت ترشيح الكلية للطالب من موقع التنسيق الإلكتروني، ويقوم الطالب بضم كارت الترشيح المطبوع إلى ملفه والأوراق الضرورية للتقديم للكليات، والذهاب لإتمام التحاقه بالكلية المرشحة له.

وفي حالة بعد الكلية المرشحة عن الطالب، وأنها تقع خارج المنطقة الجغرافية (أ) يمكن الطالب تقديم طلب تقليل الاغتراب، من أجل تبديل الكلية المرشحة له البعيدة بنفس الكلية أو كلية أخرى بداخل النطاق الجغرافي الذي يسكن فيه الطالب، على أن يلتزم بكافة شروط تقليل الاغتراب.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ينتظر موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، كافة الطلاب المقدمين إلى المرحلة الثالثة والذي يبلغ عددهم 66,754 طالبا وطالبة، كعدد الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة.

وينتظر الطلاب المقدمون في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة، موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، والتي من المتوقع ظهورها بعد 72 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة للتنسيق.

علما بأن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 انتهى يوم أمس الساعة 7 مساءً، مما يجعل موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 اقترب وقد يعلن غدا الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022.

موقع التنسيق الإلكتروني

ُيعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الرابط: اضغط هنــــا، حيث أعلن موقع تنسيق الثانوية العامة، انتظار نتائج تنسيق المرحلة الثالثة قريبا، حيث يمكنك الدخول مباشرة من هنا، لأجل الاطلاع على النتيجة فور إعلانها.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ولأجل الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يمكنك دخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني والحصول على النتيجة فور إعلانها من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني لإعلان تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من هنا.

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة من خلال الضغط على الجملة المدونة أسفلها (اضغط هنا للدخول إلى الصفحة).

3- اختيار تسجيل الرغبات من خلال الضغط على الجملة المدونة أسفلها ( اضغط هنا لمعرفة النتيجة).

4- إدخال البيانات المطلوبة من رقم الجلوس والرقم السري.

5- أضغط على الاطلاع على النتيجة.

6- تأكد من بيانات الطالب المسجلة على موقع التنسيق الإلكتروني.

7- الاطلاع على الكلية المرشحة لطالب.

8- طباعة كارت الكلية المرشحة لتقديمه في مكتب التقديم في الكلية المرشحة للطالب.

تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة

تقدم للمرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة عدد كبير من الطلاب، بإجمالي 37,630 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية بحد أدنى 205 درجة بنسبة 50%، بينما بنفس النسبة والدرجات لطلاب الشعبة الأدبية، والتي وصل عدد طلابها في تنسيق المرحلة الثالثة إلى 29,124 طالب وطالبة، بمجموع طلاب حوالي 66,754 طالب وطالبة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، قبل إغلاق المرحلة الثالثة، أن هناك 190 ألف طالب وطالبة تقدموا بالفعل إلى تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك من الناجحين من الدور الثاني والمتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً