اعلان

استخراج بطاقة الرقم القومي.. إليك الخطوات والرابط المباشر من مصر الرقمية

استخراج بطاقة الرقم القومي
استخراج بطاقة الرقم القومي

يحتاج المواطنين استخراج بطاقة الرقم القومي لعدة أسباب وهذا للتجديد، أو بدل فاقد، أو بدل ضائع، وغيرها من الأسباب التي تتطلب إجراءات استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين.

إليك روابط ومواقع يمكنك استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين من المنزل، بسهولة بدون الحاجة إلى الشهر العقاري، وغيرها من الإجراءات الروتينية والانتظار وغيرها.

استخراج بطاقة الرقم القومي

يبحث المصريين بشكل دوري عن كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي وهذا لأهميتها في حياتنا اليومية، فهي مستند أساسي للتعريف عن شخصيتك ومهنتك وحالتك الاجتماعية، وغيرها من البيانات الضرورية.

ولأسباب مختلفة يحتاج المواطنين استخراج بطاقة الرقم القومي كل فترة، ويضطر المواطنين إلى التكدث أمام مكاتب الشهر العقاري لاستخراج الأوراق الضرورية، واللازمة من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي.

وفي ظل التحول الرقمي الذي تسعى من خلاله مصر تحويل كافة المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية، للتخفيف عن المواطنين أعباء الذهاب والعودة من المصالح والمكاتب الحكومية، وتوفيرا للوقت والتكلفة، إليك عدة روابط وطرق يمكنك استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين من المنزل.

استخراج بطاقة الرقم القومي استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين

استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين

وفرت الحكومة المصرية عدة طرق وروابط يمكنك من خلالها استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين، وهذه الطرق توفر لك طريقة طلب مريحة من خلال عدة خطوات بسيطة، إليك الروابط والخطوات.

استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين (مصر الرقمية)

إليك خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي اون لاين من خلال مصر الرقمية، والتي يمكنك الدخول إليها من خلال الرابط المباشر من هنا: https://digital.gov.eg/ أو الدخول من خلال الضغط على ( هذا الرابط )، ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

1- أدخل على رابط مصر الرقمية المباشر من هنا، ومن أجل الدخول إلى خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي من خدمة الاحوال المدنية (اضغط هنا) ليمكنك الدخول مباشرة إلى خدمة الأحوال المدنية.

2- اختر الغرض من استخراج بطاقة الرقم القومي من الخيارات الخاصة ببطاقة الرقم القومي التالية:

- بدل تالف بطاقة الرقم القومي

- بدل فاقد بطاقة الرقم القومي

3- سيتم تحويلك إلى تسجيل الدخول في حالة إن كنت مسجل سابقا، أو قم بالتسجيل برقم الهاتف والرقم السري.

4- اضغط على بدء الخدمة.

5- قم بالموافقة على الشروط والأحكام والتأكيد على بدء الخدمة.

6- تسجيل البيانات الكاملة المطلوبة من الأسم ونوع الوظيفة والوظيفة والضغط على التالي.

7- قم بملئ بيانات الاستلام والدفع من أجل إتمام العملية.

وفي خلال أيام يحصل المواطن على استخراج بطاقة الرقم القومي بالطريقة التي اختارها للتوصيل، على أن يقوم بدفع قيمة التوصيل والخدمة، إما إلكترونيا، أو للمندوب.

الأوراق المطلوبة استخراج بطاقة الرقم القومي

إليك قائمة الأوراق المطلوبة استخراج بطاقة الرقم القومي وهي:

1- استمارة بطاقة الرقم القومي علما بأنها يتم شراؤها من السجل المدني من أجل البطاقة الشخصية أو جواز سفر وهذا من أجل إثبات شخصية.

2- وثيقة الزواج 'صورة' ( وهذا للمتزوجات فقط).

3- ورقة اعتماد المهنة لأي مهنة يمتهنها المواطن، من النقابة المختصة لأصحاب المهن المختلفة.

4- المؤهل الدراسي ( صورة ضوئية) بالإضافة إلى الاطلاع على الأصل.

5- عقد المنزل موثق من قبل الشهر العقاري أو إيصال كهرباء / غاز / تليفون / ماء / احد الأقارب حتى الدرجة الرابعة، لإثبات ملكية مكان جديد (وهذا في حالة الرغبة في تغيير محل الإقامة).

وهذا في إطار قرارات وزارة الداخلية الأخيرة بخصوص بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والقيد العائلي، تسهيلا على المواطنين من أجل إتمام مهمة استخراج بطاقة الرقم القومي وتجديدها أو استخراج بدل تالف أو بدل فاقد.

كما تضمنت القرارات مد ساعات العمل في أغلب سجلات الأحوال المدنية في محافظة القاهرة ومختلف المحافظات المصرية، إلى الساعة 9 مساءًا، وهذا لسماح الفرصة أمام المواطنين لإنهاء إجراءات استخراج بطاقة الرقم القومي بدون تكدس في وقت ضيق.

كما صدر قرارات بفتح عدة من مكاتب السجل المدني في أكثر من مول واستمرار العمل طول أيام الأسبوع، حتى يوم الجمعة، في عدد من السجلات المدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً