اعلان

خطوات بدل فاقد بطاقة الرقم القومي «أون لاين» عبر بوابة مصر الرقمية

استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي
استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي

تعتبر خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي، من الأمور التي تتصدر عمليات البحث عبر المحرك العالمي 'جوجل' كونها وثيقة كشف هوية الشخص أمام الجهات الحكومية.

وتُقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن سهولة الحصول على الخدمة بكل يسر. حيث يمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كومبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل.

استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي

استخراج بدل فاقد عبر بوابة مصر الرقمية :

أتاحت بوابة مصر الرقمية، خدمات الأحوال المدنية، من بينها استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي أون لاين، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على موقع البوابة والضغط على أيقونة الخدمات الخاصة بالمصلحة.

- اختيار الخدمة الخاصة باستخراج الرقم القومي ليختار المستفيد من الخدمة ما بين إصدار بدل تالف بطاقة الرقم القومي أو إصدار بدل فاقد بطاقة الرقم القومي.

- ثم الضغط على الخدمة.

- في حال إذا كانت تلك المرة الأولى التي يقوم فيها المواطن بالدخول لبوابة مصر الرقمية يجب أن يسجل الدخول من خلال إدخال الرقم القومي الخاص به ورقم المصنع الموجود ببطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف الخاص به.

- ينتظر الشخص رسالة نصية بها كود رقمي يتم كتابته.

- ثم تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن المستفيد من الخدمة والتي تتضمن الاسم الرباعي، والرقم القومي الخاص بالمواطن، واسم الأم، والقسم التابع له المواطن.

- الضغط على تسجيل الطلب، حتى يتم تسجيل طلب استخراج بدل فاقد أو تالف لبطاقة الرقم القومي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي