اعلان

دعاء المطر.. ردده بإستمرار وقت هطول المياه

دعاء المطر
دعاء المطر

حرص النبي محمد صلي الله عليه وسلم، على ترديد دعاء المطر، وقد أخبر بأن الدعاء مستجاب، حيث أن الله تعالي يبسط يديه ليقبل دعاء عباده، لذا يزداد البحث بكثرة عن دعاء نزول المطر المستحب الذي يمكن مناجاة الله تعالي بها.

وتتعدد الأدعية ومن أبرزها ' اللهم صيباً نافعاً ' حيث كان النبي يحرص دائما على أن يردد هذا الدعاء، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أدعية مستحبة وقت المطر.

أدعية المطر

أدعية مستحبة وقت المطر

من أبرز أدعية المطر مايلي:

- اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين.

- سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك.

- اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا.

- اللهم لا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

دعاء المطر

دعاء نزول المطر

- اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

- اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء المطر

يمكن أيضاً ترديد دعاء المطر التالي:

- اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن.

دعاء المطر في السنة

- اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل.

- اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram